تنطلق في الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء الحلقة الثانية من النسخة الثانية لبرنامج “فرسان التعليم” وتجمع إدارة تعليم الرياض مع إدارة تعليم الطائف ، وذلك في مقر قنوات عين التي تبثها على الهواء لحظة بلحظة.
وتتكون الحلقة من 8 متسابقين مناصفة بين الفريقين بواقع 4 من كل إدارة تعليمية ، ويدير السباق الزميل الإعلامي عبدالرحمن البشري ، في حين يتأهل الفائز للأدوار التالية ويغادر الآخر المنافسة المقامة بنظام خروج المغلوب.


وكانت الحلقة الأولى من برنامج “فرسان التعليم” قد انطلقت مساء الأثنين الماضي وانتهت بتأهل “فرسان الأحساء” على حساب الحدود الشمالية ، ليتأهل الأول لملاقاة الفائز من الرياض والأحساء فيما غادرت الحدود الشمالية المسابقة.

يشار إلى أنه وصل عدد المتسابقين 64 طالباً وطالبة يمثلون 16 إدارة تعليمية يتنافسون على لقب النسخة الثانية من “فرسان التعليم” بعد تحقيق طلاب مكة المكرمة النسخة الأولى.

ويهدف برنامج “فرسان التعليم” لخلق تنافس ثقافي تربوي بين إدارات التعليم في المملكة ، بدعم ومتابعة من وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان ، كما يتواءم مخرجات البرنامج مع طموحات رؤية المملكة 2030، ويحقق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية في أن يكون المواطن السعودي منافسًا عالميًا، بالإضافة إلى مساهمته في صقل شخصية الطالب والطالبة وبث روح التحدي والمنافسة ، كما أن البرنامج يركز على مجموعة من المعارف التي توسع مدارك الطلاب وقدراتهم، وتخلق لديهم مهارة التعلم الذاتي والتي سترفع تحصيلهم الدراسي.

اقرأ أيضاًالمجتمعشباب وفتيات الحدود الشمالية يتنافسون على مذاق صناعة القهوة

يذكر أن نتائج القرعة قد أسفرت عن لقاء فرسان الأحساء وفرسان الحدود الشمالية في الحلقة الأولى من البرنامج، فيما يتنافس فرسان الرياض ضد فرسان الطائف في الحلقة الثانية، وفي الحلقة الثالثة يتنافس فرسان مكة المكرمة -حاملو لقب الموسم الأول- مع فرسان حائل.

وتجمع الحلقة الرابعة أقصى الشمال بأقصى الجنوب، حيث يلتقي فيها فرسان جازان مع فرسان الجوف، وفي الحلقة الخامسة يتنافس فرسان عسير مع فرسان نجران، فيما يتنافس في الحلقة السادسة فرسان المدينة المنورة مع فرسان القصيم.
ويلتقي في الحلقة السابعة فرسان المنطقة الشرقية مع فرسان تبوك ، وأخيراً جدة مع الباحة في الحلقة الثامنة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الحدود الشمالیة فی الحلقة

إقرأ أيضاً:

“زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس

الجديد برس|

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف -المصنف الرابع عالميًّا- إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون للتنس، فيما ودع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول.

وحقق زفيريف فوزا مستحقًّا اليوم الجمعة، على الأمريكي ماركوس جيرون بنتيجة (6- 2) و (6-1) و(6-4)، بعدما فرض سيطرته على أغلب فترات المواجهة خاصة في المجموعتين الأولى والثانية، بينما واجه مقاومة أكبر من قبل منافسه الأمريكي في المجموعة الثالثة.

وسيلتقي زفيريف في الدور المقبل مع البريطاني كاميرون نوري، الذي فاز على مواطنه جاك دريبر بنتيجة (6-7) و (4-6) و(6-7)، بينما فاز الفنلندي إميل روسوفوري على اليوناني ستيفانوس تستسيباس (7-6) و(7-6) و (3-6) و(6-3)، ليواجه في الدور المقبل الفرنسي جيوفاني مبيتشي بيريكار الذي فاز بدوره على الياباني يوشيهوتو نيشوكا (6-4) و (1-6) و)6 -2(.

وودّع البريطاني أندي موراي منافسات زوجي الرجال مع شقيقه جايمي من الدور الأول لبطولة ويمبلدون، بخسارتهما أمام الأستراليين رينكي هيجيكاتا وجون بيرز بنتيجة (6-7) و(4-6(.

وتعد هذه المشاركة هي الأخيرة لموراي في بطولة ويمبلدون التي انسحب فيها من منافسات الفردي نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من عملية جراحية في ظهره.

مقالات مشابهة

  • “البيت العربي يستضيف سماء الثقافة في ثاني أمسيات ايام ثقافية اردنية”
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • صندوق الوطن يطلق برنامج “فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • “المالية” تعقد ثاني “مجالس المتعاملين” لتصفير البيروقراطية
  • صندوق الوطن يطلق برنامج ” فرسان القيم” لطلاب 5 جامعات
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”