اجتمعت مساء أمس، لجنة الإعداد بمكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، من أجل وضع الخطة التكوينية، الخاصة بالمشروع الرعوي الجديد بالإيبارشية "الصلاة"، وذلك تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، .

أقيم اللقاء بمقر بمكتب التعليم المسيحي، بكوبري القبة، حيث ترأس الاجتماع الأب يونان شحاتة، مسؤول مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بمشاركة الأخ محسن مجدي، عضو المكتب.

وقام الأب يونان بشرح الخطة الرعوية لعام ٢٠٢٤ وهو عام الصلاة، حيث كلف  الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، مكتب التعليم المسيحي بالقاهرة، لإعداد كتاب تكويني لجميع مراحل خدمة التربية الدينية عن الصلاة، من أجل توزيعه على جميع كنائس الإيبارشية بالقاهرة، والإسكندرية، والدلتا.

سيتم إعداد هذا الكتاب من خلال مقالات قداسة البابا فرنسيس حول "الصلاة"، وكتاب التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية، بالإضافة إلى كتاب "YOCAT".

كذلك، سيقوم مكتب التعليم المسيحي بالإيبارشية البطريركية، بقيادة الأب يونان شحاتة، مكتب القاهرة، بالاستعداد، لوضع كتاب تكويني عن مفهوم "اليوبيل"، تزامنًا مع عام اليوبيل، عام ٢٠٢٥.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم المسيحي الصلاة الأنبا إبراهيم أسحق البطريرك كوبرى القبة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات

بغداد اليوم - بغداد

حسم عضو لجنة التعليم النيابية حيدر المطيري، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، الجدل حول ملف احتساب الشهادات من دون موافقات أصولية في وزارة الصحة.

وقال المطيري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "تلقى العديد من المناشدات من قبل موظفي وزارة الصحة حول ملف احتساب شهاداتهم الدراسية سواء الأولية او العليا"، مبيناً أنه "تم طرح الموضوع امام الوزير من خلال الكتب الرسمية".

واضاف ان "اجابة الوزارة تمحورت في تشكيل لجنة عليا للنظر في طلبات احتساب الشهادة للحاصلين عليها قبل وبعد التعيين وبدون موافقات اصولية"، مشيراً الى أن "الموضوع وفق كتاب وزارة الصحة قيد الانجاز من قبل لجنة احتساب الشهادات العليا والأولية في الوزارة وبانتظار القرار النهائي".

مقالات مشابهة

  • أسقفية الشباب تنظم مؤتمرا لأطفال الابتدائية بمشاركة 500 طفل
  • في بيان رسمي.. "النجوم" يعلن عن اجتماع الساعات الخمس مع مسئولي الإتحاد
  • شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف تفاصيل مسابقة فاطمة المعدول للتأليف المسرحي
  • تفاصيل اجتماع حزب الله مع وفد حماس
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات
  • اجتماع في مكتب قائمقام زغرتا تابع موضوع النزوح السوري في القضاء
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية