تنظم جامعة مصر للمعلوماتية، بالتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، فعاليات النسخة الحادية عشر من المؤتمر الدولي الياباني الأفريقي حول الإلكترونيات والاتصالات والحوسبة في الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر، تحت رعاية وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي.

وينعقد اليوم الأول والثاني من المؤتمر بحرم الجامعة المصرية اليابانية، واليوم الثالث بحرم جامعة مصر للمعلوماتية في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

يشارك في تنظيم المؤتمر كلٌ من جامعة كيوشو اليابانية، وفرع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في مصر، ومجتمع الاتصالات التابع لمعهد مهندسي الإلكترونيات والمعلومات والاتصالات، وقسم IEEE Fukuoka Section.

موظفو جامعة مصر للمعلوماتية وطلابها يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية جامعة مصر للمعلوماتية تنعى طالبة كلية الفنون الرقمية والتصميم

يُعد المؤتمر منبرًا سنويًا يجمع مساهمين عالميين وباحثين وعلماء من مصر واليابان. والهدف الرئيسي للمؤتمر هو تبادل المعرفة والخبرات بين الباحثين والخبراء في مجالات هندسة الإلكترونيات والاتصالات والحاسوب.

يستهدف المؤتمر الباحثين والطلاب من الجامعات الحكومية والخاصة والشركات الناشئة والمطورين والمُصنعين، ويشمل عروضًا تقديمية وندوات وجلسات خاصة وحلقات نقاش حول أبرز المجالات البحثية، كما تتضمن فعاليات الحدث محاضرات يقدمها متحدثون دوليون، وجلسة خاصة مع مجموعة من الخبراء، وجلسة موازية للعروض التقديمية، وفعاليات أخرى.

يناقش المؤتمر موضوعات مختلفة في عدة مسارات، منها أجهزة الحاسوب والأنظمة المُدمجة والذكية، والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة وعلوم البيانات وتطبيقاتها، والاتصالات، والدوائر والأنظمة، وإنترنت الأشياء، والهندسة الطبية الحيوية وتطبيقاتها.

جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتعلقة بها، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية متخصصة لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتصالات جامعة مصر للمعلوماتية ديسمبر التعليم العالى العاصمة الادارية الجديدة جامعة مصر للمعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات لبناء كوادر مصرية متميزة في هذه المجالات الحيوية، بالإضافة إلى فتح ميادين عمل جديدة وغير تقليدية وأكثر ربحية للشباب المصري.

جاء ذلك خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وضمن الحوار المفتوح الذي أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأضافت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

كما أكد الرئيس السيسي أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

وحضر حفل التخرج الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسى يهنئ خادم الحرمين وولى العهد السعودى بذكرى اليوم الوطنى

طلاب وطالبات أكاديمية الشرطة يستعرضون قدراتهم أمام الرئيس السيسى

الرئيس السيسى يهنئ نظيره السلوفاكي بذكرى يوم الدستور

مقالات مشابهة

  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • انطلاق قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية 10 أكتوبر
  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • علماء وباحثون مشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم لـ”الثورة”:شخصية رسول الله تستدعي إجراء الدراسات والتحليلات المستفيضة في كافة مجالات حياته
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا على مستوى العالم
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم بصنعاء
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 18 بحثا علميا