13 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وجهت اللجنة العليا للانتخابات، الأربعاء، بحظر سير عجلات الحمل أكثر 5 طن والتك تك لمدة يومين متتاليين.

وبحسب الايضاح فأنه “تم حظر حركة عجلات الحمل أكثر من (5) طن) داخل مراكز المدن ومنع حركة الدراجات النارية والعربات التكتك – الستوتة بمختلف أنواعها وخاصة بالقرب من المراكز الانتخابية والأهداف الحيوية ذات العلاقة اعتبارا من الساعة 0100 يوم 2023/12/ 18 ولغاية الساعة 0600 يوم 2023/12/19”.

واكدت قيادة العمليات المشتركة، ان الوضع الأمني تحت السيطرة في عموم العراق ولا توجد أي مخاوف امنية خلال عملية الاقتراع بانتخابات مجالس المحافظات.

وقال المتحدث باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، انه “تم وضع خطط محكمة ومدروسة لتأمين العملية الانتخابية قبل انطلاقها وبعد انتهاء الاقتراع وإعلان النتائج، والوضع تحت السيطرة بشكل كامل ولا توجد أي مخاوف أمنية اطلاقاً”.

وبين الخفاجي ان “كل القطعات سوف تشارك بعملية تامين الانتخابات، بما في ذلك طيران الجيش والقوة الجوية، وهناك خطط لمواجهة أي طارئ، لكن لا يوجد أي قلق ولا توجد ثغرات للجماعات الإرهابية، كما ان عمليات ملاحقة العناصر الإرهابية مستمرة بمختلف القواطع”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة

كتب- محمد نصار:

استعرضت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، برئاسة وزير التنمية المحلية، جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة على منظومة المحال العامة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور ممثلين عن مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة وعلى رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

وتناول الاجتماع، استعراض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2014 بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح 580 نشاطًا بدلًا من 316 نشاطًا، حيث تم إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة الأمر الذي يساهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

واستعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يساهم في تبسيط الإجراءات على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج الحمل الأحد 30-6-2023 مهنيا وعاطفيا
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • السفير الإيراني : التصويت بالعراق يشمل الجالية والزائرين
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • اللجنة الأمنية العليا تضع عيدروس الزبيدي امام تأثيرات الوضع الاقتصاد على الأوضاع العسكرية والأمنية وتطلعه على أنشطة القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية
  • ضبط 51 قضية سلاح في أسيوط
  • الزُبيدي يترأس اجتماعاً لـ "الأمنية العليا" ويؤكد على التنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية
  • التنمية المحلية: إضافة 264 نشاطًا جديدًا إلى قائمة تراخيص المحال العامة
  • السيطرة على مشاجرة بين عائلتين بسوهاج
  • انسحاب أول مرشح لخلافة رئيسي‎ قبل ساعات على الانتخابات