قال الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والغرفة التجارية بجنوب سيناء، للعمل على تدريب الطلاب وتعزيز قدراتهم، لافتاً إلى أنها أولى خطوات العمل خلال هذا العام الدراسي من أجل تدريب الطلاب عمليا في سوق العمل.

تبادل الخبرات والاستشارات

وأضاف رئيس جامعة الملك سلمان، أن التوقيع جاء في إطار حرص الجامعة على التعاون في تبادل الخبرات والاستشارات وعقد دورات تدريبية في مجال تعزيز مهارات الشباب الحياتية والشخصية وإكسابهم مهارات تعزز من قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل وتعميق أوجه الاستثمار في طاقات شباب الخريجين والطلاب لتطوير عجلة التنمية في البلاد، والعائد على محافظة جنوب سيناء.

الهدف من توقيع البروتوكول

وأشار «سعد» في بيان له، إلى الدور الفعال والمؤثر الذي تسعى جامعة الملك سلمان من خلاله إلى الاهتمام بمجالات الصناعة والتجارة وعمل مؤتمرات وندوات تخدم الاستثمار والأفكار البناءة، بالإضافة إلى الجوانب الأكاديمية والبحثية والنتائج الإيجابية التي ستحقق بموجب البروتوكول وهي زيادة معدلات التدريب والتأهيل لإعداد ثروة بشرية من الخريجين من طلاب الجامعة.

حضر توقيع البروتوكول كل من الدكتور تامر عباس مدير فرع الجامعة بشرم الشيخ وبالتعاون مع محمد وحيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية المصرية وعدد من قيادات الغرفة التجارية بمحافظة جنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جنوب سيناء شرم الشيخ جامعة الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية

وقع عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، بروتوكول تعاون مع كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية، ممثلًا عنها الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية الحالي، ومحافظ الإسكندرية السابق، وبحضور الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية.

وفي سياق آخر التقى نقيب المحامين، عبد الحليم علام، المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، والمستشار تامر الخطيب، رئيس محكمة شرق الإسكندرية.

وجاءت هذه اللقاءات لبحث سبل تذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه السادة المحامين، إلى جانب التصدي لكافة المشاكل التي تطرأ، والعمل على حلها والقضاء عليها في مهدها.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة طنطا ومصنع "كيم تك" للأجهزة العلمية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة ساساري الإيطالية لدعم التمريض
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي مدينة السادات و الإسكندرية فى مجال الاستشارات الهندسية
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الإسكندرية ونقابة المحامين لخدمة طلاب القانون والباحثين
  • اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية وفندق ريتز كارلتون لتدريب طلبة كلية فنون الطهي والضيافة
  • لتدريب الشباب.. بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة و رجال أعمال الإسكندرية
  • نقيب المحامين يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية
  • «الأهلى المصرى» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس