أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل، في ظل تواصل العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وحذرت الوزارة في بيان نشر على صفحتها في فيس بوك من "انعكاسات صحية كارثية" لنفاد التطعيمات على صحة الأطفال، وانتشار الأمراض وخاصة بين النازحين في مراكز الإيواء المكتظة.





وأعربت الوزارة عن خشيتها من وفاة مئات الأطفال بسبب الأوضاع الكارثية في مراكز إيواء النازحين التي تضم 700 ألف طفل في قطاع غزة.



وطالبت الوزارة مؤسسات الأمم المتحدة بسرعة التدخل لتوفير التطعيمات اللازمة وضمان وصولها إلى كافة مناطق قطاع غزة لمنع الكارثة.

شمال غزة بلا خدمات طبية

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال أطلقت النار على عدد من أفراد الأطقم الطبية في مستشفى كمال عدوان في الوقت الذي تغص فيه مستشفى المعمداني بالجرحى ولا يمكن له تقديم أي خدمة طبية.

وأضاف القدرة أن شمال قطاع غزة أصبح بلا خدمات طبية على الإطلاق وأن مئات المرضى والجرحى يحتاجون إلى خدمات طبية ولا يمكننا تقديمها لهم مشيرا إلى ان الاحتلال يتحكم في حجم المساعدات الطبية وخروج المرضى للعلاج بالخارج.


وكان مكتب منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة أعلن عن تسجيل حالات إصابة بالتهاب السحايا واليرقان والقوباء وجدري الماء وغيرها من التهابات الجهاز التنفسي العلوي في قطاع غزة.

يأتي ذلك فيما تصاعدت التحذيرات من انتشار الأمراض في غزة، مما يزيد الضغط على النظام الصحي المثقل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النازحين الصحة العالمية الصحة العالمية النازحين صحة غزة تطعيمات الاطفال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة

يوافق اليوم الثلاثاء 2 يوليو، اليوم 270 على العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، ومنذ فجر اليوم، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح،  في قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار شنه جيش الاحتلال الاسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، هناك 8 مواطنين استشهدوا وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح إثر قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي استهدف مناطق مختلفة من مدينتي خان يونس ورفح.

استشهاد طفل في غارة على منزل بمخيم النصيرات

ونقل مراسل "وفا"، أن طفلا استشهد في قصف طائرة حربية إسرائيلية لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء غارة استهدفت منزلا يعود لعائلة أبو جلالة في أرض أبو مهادي شمال غرب مخيم النصيرات.

وأضاف، أن عددا من المواطنين أصيبوا بجروح جراء غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال استهدف منازلا للمواطنين في منطقة الفخاري وقيزان رشوان وحي المنارة والضابطة الجمركية في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشار إلى أن مواطنين تمكنوا من إخماد حريق اندلع في شقة سكنية في عمارة الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، جراء استهدافها بقصف إسرائيلي، كما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية في حيي الشجاعية والزيتون بمدينة غزة، والشرقية من مدينة رفح.

الاحتلال يحاصر منازل الفلسطينيون 

وقال أن جيش الاحتلال حاصر منازل المواطنين في شوارع مختلفة من حي الشجاعية الذي يتوغل به لليوم السادس على التوالي، وسط قصف صاروخي ومدفعي وإطلاق نار، فيما استهدف قصف صاروخي إسرائيلي محيط شركة الكهرباء ومحيط جسر وادي غزة ومنطقة المغراقة ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي نفس السياق، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن مستشفى الأمل في مدينة خان يونس يتكدس بأعداد كبيرة من المصابين بعد إخطار الاحتلال المواطنين بإخلاء المناطق الشرقية من المدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,900 مواطن، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 87,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف إسرائيلي وحشي على مناطق بغزة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب
  • مدارس مؤقتة في مخيمات النزوح بغزة تتحدى الحرب (شاهد)
  • في يومها الـ 269 .. كم وصلت حصيلة شهداء وجرحى الحرب على غزة؟