أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت تقارير عن وقوع حادثين قبالة سواحل عمان واليمن في البحر الأحمر.

وقالت هيئة تابعة للبحرية البريطانية، إن 5 إلى 6 قوارب على متنها أسلحة اقتربت من سفينة بالقرب من سواحل عُمان، لافتة إلى أن قوارب كانت مزودة بمدافع ولاحقت السفينة لمدة 90 دقيقة.

 

وأشارت الهيئة البريطانية، إلى أن السفينة الآن تقف بالقرب من سواحل عُمان بأمان بعد مغادرة القوارب الصغيرة للمنطقة.

وأكدت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء، تلقيها تقارير عن حادث قرب باب المندب غرب ميناء الحديدة اليمني.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان لها عبر صفحتها على منصة “إكس”: "تلقينا بلاغًا عن حادث على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا غرب باب المندب في اليمن".

ووجهت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية في بيانها، نصيحة لكل السفن التي تبحر في البحر الأحمر بتوخي الحذر من الهجمات العسكرية أثناء إبحارها.

يأتي ذلك في الوقت الذي تصاعدت فيه العمليات العسكرية من قبل ميليشيات الحوثي في اليمن في البحر الأحمر ضد السفن التجارية والنفطية الإسرائيلية أو التي تذهب إلى إسرائيل.

استجيبوا لأوامرنا.. رسالة عاجلة من الحوثيين إلى السفن المبحرة في البحر الأحمر البنتاجون: سيكون هناك قوة مشتركة لتأمين البحر الأحمر من هجمات الحوثيين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عمان اليمن البحر الأحمر هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية ميناء الحديدة اليمني باب المندب فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر

أصدر المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ورئيس الجمعية العامة لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قراراً بتكليف اللواء المهندس هشام عبد الحفيظ لتسيير أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر

وكان المهندس ممدوح رسلان، شدد على أهمية تحسين خدمات المواطنين وحل مشكلاتهم، مع الالتزام بإنهاء مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وغيرها من المشروعات التي تنفذها الشركة وفق الجداول الزمنية المحددة، بهدف تحقيق رضا المواطنين.

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، قد انتهت من إجراء الاختبارات التحريرية لوظائف قارئ ومحصل ووظيفة محاسب، وتم اجراء الاختبارات بمركز تدريب الشركة تحت إشراف كامل على لجان الاختبارات من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • تكليف المهندس هشام عبد الحفيظ بتسيير أعمال شركة مياه البحر الأحمر
  • انطلاق فعاليات ملتقى مديري مكتبات مصر العامة بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • البحر الأحمر خالي من السفن المتجهة صوب الكيان
  • “رويترز” تؤكد ارتباط عمليات قوات صنعاء البحرية بالعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تكريم المشاريع الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالبحر الأحمر
  • البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي وتقلب المعادلة الأمنية في البحر الأحمر
  • معادلات جديدة.. البحرية اليمنية تنهي الغرور الأمريكي