تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من رئيس الكونغو الديمقراطية "فيليكس تشيسيكيدي".

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان أهم مجالات التعاون، وأكدا الرغبة المشتركة في توسيعها إلى آفاق أرحب في ضوء العلاقات الوثيقة بين الجانبين.

كما أكد الرئيس حرص مصر على تقديم الدعم للكونغو الديمقراطية في برامجها التنموية بما يتسق مع الطابع الخاص والتاريخي للعلاقات بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تطرق كذلك إلى الأوضاع في القارة الأفريقية، حيث أكد الرئيسان مواصلة تعزيز العمل الأفريقي المشترك لتحقيق الاستقرار والسلم والأمن للقارة، والعمل على تثبيت دعائم هذا الاستقرار وربطه بجهود التنمية، بما يتسق مع تطلعات الشعوب الأفريقية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة

أعلنت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة،  بعد مرور عام على كارثة درنة مواصلة تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في المدينة.

وقالت اليونسيف في بيان، “إنه في 10 سبتمبر 2023، تسببت العاصفة دانيال في دمار واسع النطاق في شمال شرق ليبيا، حيث أثرت بشكل كبير على مدن درنة، البيضاء، المرج، شحات، سوسة، بنغازي، والمرج”.

وأضاف البيان أن “الكارثة أسفرت عن وفاة أكثر من 5800 شخص، بينهم أطفال، ونزوح حوالي 44800 شخص، وجرفت العاصفة أحياء كاملة، وتعرضت البنية التحتية للصحة والتعليم لأضرار جسيمة”.

وأوضح البيان أنه “بدعم من الشركاء في المجال الإنساني والتنموي، قدمت 91 طنًا من المساعدات الإغاثية، والخدمات الصحية لـ280,000 امرأة وطفل، والدعم النفسي لـ8,400 شخص”. 

وأشارت في البيان إلى “توفير المياه النظيفة وإمدادات الصرف الصحي لـ85,000 شخص، واستعادة التعليم لـ8,600 طفل مع توزيع المواد التعليمية، وتقديم الدعم الغذائي لـ17,000 طفل و19,000 أم”.

الوسوماليونسيف

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يكشف عن المتحدث الرسمي في أزمته مع المصري
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد لبلينكن متانة العلاقات المصرية والأمريكية
  • اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين
  • الصحف الأردنية تبرز تحذيرات الرئيس السيسي والملك عبد الله الثاني من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة وغزة
  • الرئيس السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان
  • رئيس الاتصال السياسي بالأوقاف: تكريم الرئيس السيسي فضل عظيم
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر