واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على مدينة جنين شمال الضفة الغربية، لليوم الثاني على التوالي، والذي خلف أمس 7 شهداء، إضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص بجروح مختلفة اليوم الأربعاء.
وشهد الحي الشرقي من مدينة جنين مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي حولت عددا من المنازل إلى نقاط عسكرية، وشنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين، وفرض جيش الاحتلال حصارا كاملا على الحي وأغلق جميع مداخله بالآليات العسكرية والجرافات التي قامت بتدمير للبنية التحتية.


وقامت قوات الاحتلال بقصف ثلاثة منازل في الحي الشرقي في جنين بصواريخ "الأنيرجا"؛ ما أدى لاحتراق أحد المنازل بالكامل، وإلحاق خراب ودمار بمحتويات عدة منازل أخرى بعد اقتحامها، واحتجزت قوات الاحتلال في العراء 12 مواطنا فلسطينيًا وأخلت سبيلهم بعد استجوابهم، كما حاصرت منزلا في حرش السعادة وهددت بقصفه، واعتقلت شابًا، كما قصفت منزلا آخر في منطقة حليمة السعدية، وشنت حملة مداهمات واسعة للمنازل في حيي الدمج والحواشين في المخيم.
وواصلت قوات الاحتلال صباح اليوم قصف المنازل في مخيم جنين، وتدمير البنية التحتية فيه، وأطلقت الرصاص على كل من يتجول في المدينة ومخيمها، وشنت حملة مداهمات للمنازل واعتقالات للمدنيين.
وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، التحوّل إلى التعليم الإلكتروني عن بُعد في مدارس المدينة ومخيمها، وأي بلدة يكون فيها اقتحام لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
وذكرت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر أنه "نظرا للأوضاع الصعبة التي تمر بها مدينة جنين ومخيمها، وحفاظا على سلامة المعلمين وسلامة أبنائنا الطلاب، يتم تحويل التعليم اليوم الأربعاء عن بُعد في مدارس المدينة والمخيم وفي أية بلدة يكون فيها تواجد لقوات الاحتلال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي جنين فلسطين

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يعتدون على مدرسة بغور الأردن والاحتلال يواصل عملياته بالضفة

أصيب 7 فلسطينيين بجروح إثر اعتداء مستوطنين على مدرسة في الضفة الغربية، بينما نفذت قوات الاحتلال المزيد من الاقتحامات والاعتقالات بحق السكان.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني جرح 7 مواطنين إثر اعتداء مستوطنين على مدرسة عرب الكعابنة الأساسية في المعرجات شمال غرب أريحا بغور الأردن.

وقد اعتدى المستوطنون بالضرب على الطلبة والمعلمين وأوثقوا رباط مدير المدرسة.

وأفاد المحامي حسن مليحات أن المستوطنين ما زالوا يحاصرون المدرسة وينكلون بطلابها.

ومن جانب آخر، أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل بالضفة الغربية وداهمت منزل الشهيد عبد القادر القواسمي.

ونقل المراسل أن قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال شهود عيان، إن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم الدهيشة في بيت لحم وإن مواجهات اندلعت بينها وبين فلسطينيين.

وأشار الشهود إلى أن قوات جيش الاحتلال تقوم بنشر القناصة على أسطح المباني في المخيم.

وفي ذات السياق، استشهدَ شاب فلسطيني، فجر الاثنين، متأثرا بإصابته في قصف نفذته مسيرة إسرائيلية قبل 10 أيام على مدينة طوباس شمال الضفة المحتلة.

المستوطنون يقتحمون البلدة القديمة بالخليل تحت حماية جنود الاحتلال (الأناضول) اعتقالات جديدة

وفي القدس المحتلة، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي اعتقال 10 من عائلة منفذ عملية الطعن أمس في باب العامود، وذللك لاستجوابهم.

ومن جانبه قال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 20 مواطنا منذ أمس بينهم طفل وأسرى سابقون بالضفة.

ومنذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، صعّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم بالضفة بما فيها القدس، مما أسفر إجمالا عن استشهاد 704 فلسطينيين بينهم 159 طفلا، وجرح نحو 5 آلاف و700 آخرين، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أميركي، تشن إسرائيل -منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023- حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات في جنين والاحتلال يقتحم عدة مدن في الضفة (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل صحفيا من مدينة جنين
  • العدو يواصل عدوانه على مخيم الفوار وسط عمليات اعتقال وتنكيل واسعتين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويحاصر منزلا
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • الاحتلال يواصل عدوانه ويعتقل 30 شخصا في الضفة
  • مستوطنون يعتدون على مدرسة بغور الأردن والاحتلال يواصل عملياته بالضفة