تحمل فعاليات افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي لفتة فنية فلسطينية للمرة الاولى، بجانب البرامج الفلسطينية الاستثنائية على مدار أيام المهرجان.

 

افتتاح إليانا لفعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023

تفتتح الفنانة الفلسطينية أليانا في فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي للمرة الأولى، وهي مغنية فلسطينية اتشيلية لها العديد من الإصدارات الغنائية الخاصة بها بجانب إعادة غناء بعض أغاني المطربين الشهيرة.

 

إليانا

 

 

شاركت إليانا في مهرجان كوتشيلا الأمريكي في إبريل 2023، وتعد أول فنانة تقدم عرضًا غنائيًا باللغة العربية،  وقدمت الأغنية الشهيرة للهضبة عمرو دياب “تملي معاك” بتزيع موسيقي جديد والتي انتشرت بقوة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ومنصات الموسيقى المختلفة.

 

تقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي لهذا العام في ظروف استثنائية بعد تأجيله مرتين بسبب أحداث قطاع غزة، إلى أن تم الاستقرار على الموعد الحالي غدًا الخميس 14 ديسمبر.

 

نافذة على فلسطين.. برنامج سينمائي استثنائي في مهرجان الجونة السينمائي 2023

كما تأتي الدورة السادسة ببعض التغييرات الاستثنائية التي صرح بها المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي عمرو منسي، خلال لقائه التلفزيوني في برنامج “عرب وود”، قائلًا: "ستقام الدورة السادسة دون أي مظاهر احتفالية كما جرت العادة في الدورات السابقة".

 

واستكمل “ستقام حفلات عشاء من أجل جمع التبرعات لإغاثة أهالي غزة، وما زال هناك بعض الأمور قيد التفكير خاصةً أن قرار تحديد الموعد الجديد للدورة السادسة جاء قي وقتٍ قصير".

 

وأنهى حديثه بالتفكير في تغيير اللون الأحمر المعتاد لسجادة المهرجان ولم يكشف البديل له، بجانب أفكار أخرى لدعم القضية الفلسطيني بشكل فعال ومؤثر.

 

ومن أهم تلك التغييرات إضافة برنامج “نافذة على فلسطين”، والذي يعرض 10 أفلام فلسطينية بالتعاون مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني، والتي تعكس جوانب حياتية مختلف لفلسطين، وتوجيه أنظار روّاد المهرجان إلى السينما الفلسطينية التي لا تقل أهمية عن السينما العربية.

عدسة على فلسطين..جلسات نقاشية في مهرجان الجونة السينمائي 2023

كما تشهد الدورة السادسة للمهرجان أيضًا حلقة نقاشية بعنوان “الكاميرا في أزمة: عدسة على فلسطين”، وستضم عدد من صناع السينما الفلسطينية منهم مشهراوي، ونجوى نجار، وخليل المزيان، والممثل أحمد المنيراوي، وخلال الجلسة النقاشية سيتحدث كل منهم عن تجربته المباشرة مع تسليط الضوء على التحديات التي يواجهونها أثناء عملية التصوير لتصل رواياتهم إلى الشاشة.

 

وأكدت يسرا في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي أن "غياب المهرجان كان مؤثرًا لدى جميع صناع السينما"، كاشفة عن مفاجأة جديدة بحفل الافتتاح حيث سيتم عرض فيلم قصير للمخرج عمرو سلامة وهو أمر لم يحدث من قبل.
وأضافت يسرا في كلماتها: "السينما صناعة مهمة، وهي عقل وثقافة وضمير الأمة، وأتمنى من الإعلام الاهتمام بالورش والأفلام، خصوصًا مع وجود ماريان خوري كمديرة فنية للمهرجان، والتي خرجت من عائلة المخرج الكبير يوسف شاهين، وقدمت أعمالًا رائعة ومميز، حيث إن وجودها أحدث فارقًا مهمًا في هذه الدورة".


ووجهت النجمة الكبيرة يسرا، الشكر لمدير المهرجان انتشال التميمي على "مجهوده الدائم بالمهرجان"، كما شكرت مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، ومؤسس الجونة سميح ساويرس حيث إنهما "العمود الفقري للمهرجان" مؤكدة أن "حبهما للفن والسينما وتقديرهما لقيمة الفن يجعل هناك روح جيدة بالعمل".


وعلقت يسرا على تكريم المخرج مروان حامد مشيرة إلى "قبوله باستحسان كبير من الجميع". مؤكدة "استحقاقه هذا التكريم".

تابعوا آخر أخبار بوابة الوفد الإلكترونية عبر Google News

رحيل الممثل الأمريكي أندريه براجر خلال 48 ساعة.. آدم يجتاز النصف مليون مشاهدة بأغنية "قرار صعب" مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية| تفاصيل أفلام الدورة 13 كريم عبد العزيز في مفاجأة غير مسبوقة بموسم الرياض 2023 الفرقة القومية تغنى لأم كلثوم بأوبرا الإسكندرية مهرجان الجونة السينمائي 2023| تغييرات طارئة في الدورة السادسة بسبب فلسطين مهرجان الرياض للمسرح 2023| الفعاليات الكاملة للدورة الأولى الأوبرا تبدأ عروضها بمناسبة الكريسماس والعام الجديد استعدادات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. صور مهرجان الجونة السينمائي 2023| القائمة الكاملة لأفلام برنامج "نافذة على فلسطين"

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إليانا مهرجانات المغنية إليانا مهرجان الجونة السینمائی 2023 الدورة السادسة على فلسطین

إقرأ أيضاً:

في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين

يستعد مهرجان العلمين لانطلاق فعاليات دورته الثانية، ومن المقرر إقامتها في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل، والتي سوف تشهد إقامة العديد من الأنشطة الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في دورته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين

 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اليوم، الإثنين، المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الدورة الثانية من مهرجان العلمين، وتعمل على تحضيرات الاستعدادت النهائية، وشهد المؤتمر الصحفي والذي تمت إقامته في منطقة النورث سكوير بمدينة العلمين الجديدة الإعلان عن كافة الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية التي يشهدها المهرجان خلال العام الجاري على مدار شهور الصيف.

 

 

 

تفاصيل مهرجان العلمين الدورة الثانية

 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، خلال الموتمر الصحفي للمهرجان الذي أقيم بمدينة العلمين، عن الفعاليات والتي من بينها أن المهرجان سينقسم إلى 4 مهرجانات أخرى.

وقالت الإعلامية منى عبد الوهاب، خلال تقديمها للمؤتمر الصحفي، إن المهرجان سيشمل  4 مهرجانات وهي "مهرجان نبته"، و"مهرجان الترفيه"، و"مهرجان الرياضة"، و"مهرجان الطعام"، و"مهرجان الموسيقى والمسرح".
 

 

ووصل إلى المؤتمر الخاص بافتتاح الدورة الثانية لمهرجان العلمين، منذ قليل، عدد من قيادات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على رأسهم الدكتور أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للأعمال بالشركة.
 

كما وصل جمال صلاح، الرئيس التنفيذي لـ pod، والإعلامية منى عبد الوهاب، المتحدث الرسمي باسم المهرجان في دورته الثانية، وأيضًا حضر الفنان أحمد أمين.

 

 

الدورة الأولى من مهرجان العينين

 

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربى ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، بالإضافة إلى التنوع الكبير الذي شهدته تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • بشرى تطير لمهرجان عمان السينمائي للمرة الثانية برفقة يسري نصر الله «صورة»
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • تكريم نجم السينما الهندية شاروخان في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • مهرجان العلمين: تخصيص 60% من أرباح الدورة الثانية لدعم فلسطين
  • بعد نجاح دورته الأولى.. مهرجان العلمين يخصص 60 % من أرباحه لصالح فلسطين
  • مهرجان العالم علمين يخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين
  • مهرجان العلمين يخصص 60% من أرباحه لصالح فلسطين