أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني، أن لجنة التحقيق المرورية، التي شكلتها إدارة السير، قد أنهت تحقيقاتها حول حادث تدهور حافلة نقل الركاب في منطقة سلحوب، والذي أسفر عن مصرع 5 أشخاص وإصابة 35 آخرين.

اقرأ ايضاًفيديو مروع.. مصرع 5 أردنيين وإصابة 35 آخرين إثر إنقلاب حافلة في واد

وأشار إلى أن اللجنة خلصت، بأن سبب الحادث، الذي وقع شمال العاصمة عمان، يعود إلى فقدان السائق للسيطرة نتيجة الانزلاق، مبينا أنه سيتم إحالة القضية إلى القضاء.

وكان الناطق الإعلامي، قد صرح في وقت سابق، أن الفرق المتخصصة في مديريات الدفاع المدني والشرطة تدخلت صباح اليوم الأربعاء، لمعالجة حادث تدهور حافلة نقل ركاب على طريق سلحوب.

#فيديو| كوادر الدفاع المدني تتعامل مع حادث تدهور الحافلة على نزول سلحوب pic.twitter.com/jNrOwaizIv

— الوكيل الإخباري (@alwakeelnews) December 13, 2023

وقال إن الحادث أسفر عن انحراف الحافلة عن الطريق العام إلى أحد الأودية، بالقرب من غابة الشهيد وصفي التل، وتحديداً منتصف نزول سلحوب.

التوقيت الصيفي والشتوي في الأردن

في سياق آخر، طالب الدكتور إبراهيم البدور، عضو مجلس الأعيان، بتأخير دوام طلاب الجامعات على غرار طلاب المدارس، خاصة بعد الحادث الذي راح ضحيته خمسة طلاب جامعيين.

وأشار البدور إلى أن توقيت خروج الطلاب من منازلهم يكون قبل طلوع الشمس بأكثر من ساعة، مما يجعل الرؤية في أوقات الشتاء صعبة وغير واضحة.

وأوضح أن الحكومة قد اتخذت قرارًا بتثبيت التوقيت الصيفي وتأخير دوام طلاب المدارس لنفس السبب، معربًا عن تفضيل تأخير دوام طلاب الجامعات لتقليل فرص وقوع أي حادث قد ينجم عن تأخر بزوغ الشمس، خاصة في فصل الشتاء.

حوادث مشابهة

من جانبه دعا النائب محمد العكور وزير الأشغال العامة والإسكان إلى زيارة مكان حادث تدهور الحافلة.

وقال العكور خلال جلسة رقابية لمجلس النواب، إن مكان وقوع الحادث تتكرر فيه الحوادث المشابهة نظرا لخطورة المنعطف في تلك المنطقة، مما يستدعي التحرك من قبل الحكومة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف حادث تدهور

إقرأ أيضاً:

مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا

شهد مركز المنيا ، اليوم الأربعاء، مصرع طالب وإصابة شخصين آخرين، في حادث تصادم، وعلي الفور تم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم. 

 

 

 استقبلت مستشفى المنيا العام، منذ قليل، جثمان طالب فى العقد الثانى من عمره ، وطالبان اخرين مصابين بكسور ، جراء وقوع حادث سير  لتصادم موتوسيكل بسيارة ربع نقل، بالقرب من قرية البرجاية.

 

كان اللواء مجدى سالم مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، قد تلقى اخطارا من العميد احمد عبد العزيز ، مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد بتصادم سيارة ربع نقل محملة بملابس داخلية ، بدراجة بخارية بالقرب من قرية البرجاية في مركز المنيا ، وبإنتقال الأجهزة الامنية وسيارات الإسعاف لمحل الواقعة، تبين أن سبب الحادث توقف السيارة ربع نقل المحملة بالملابس بسبب سقوط باكيت ملابس على الطريق، ما أدى إلى تصادم الموتوسيكل من الخلف.

 

أسفر الحادث عن مصرع طالب يدعى "سلامة، ف"، 24 سنة وإصابة" سيد، ف"، و" ا." في العقد الثاني من العمر، مقيمين باحدى قرى مركز المنيا، حيث تم نقل المصابين لمستشفى المنيا العام لتلقي العلاج والجثة للمشرحة تحت تصرف النيابة، وانتدبت النيابة العامة مفتش صحة المركز لتوقيع الكشف الطبي على الجثمان، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • 5 ضحايا في حادث خطير بالمدية
  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بقسنطينة
  • مصرع طالب في انقلاب دراجة نارية بالشرقية
  • قرار جديد في حادث دهس سيدتين في مدينة نصر
  • بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • إصابة العشرات من التلاميذ في انقلاب حافلة مدرسية نواحي الرشيدية (صور)
  • الميادين: حزب الله أسقط 80 قتيلاً ومصابا إسرائيليا.. ودمّر (5) دبابات
  • ارتفاع حصيلة عملية “يافا” إلى 32 قتيلاً ومصاباً
  • مصرع طالب واصابة 2 آخرين فى حادث تصادم بالمنيا