أعلنت شركة Blue Origin الأمريكية عن نيتها إطلاق مركبة New Shepard الفضائية قريبا، لتعاود عمليات الإطلاق التي كانت قد أوقفتها منذ أكثر من عام.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها على شبكة "X" للتواصل الاجتماعي:"نخطط لأن تكون نافذة الإطلاق القادمة لمركبة New Shepard في 18 ديسمبر العام الجاري، سيكون على متن المركبة 33 حمولة مخصصة للأعمال البحثية والعلمية".

وكانت شركة Blue Origin قد أطلقت مركبة من نوع New Shepard على متن صاروخ متعدد الاستخدامات في 12 سبتمبر 2022، وكان على متن المركبة بعض المعدات العلمية التي كان من المفترض إيصالها إلى ارتفاع شبه مداري، لكن بعد دقائق قليلة من الإقلاع تم اكتشاف مشكلات فنية، وقرر الخبراء فصل المركبة عن الصاروخ قبل الموعد المحدد، وعادت المركبة وهبطت على الأرض بنجاح باستخدام المظلات، إذ كان على متنها بعض المعدات العلمية التابعة لوكالة ناسا وبعض الشركات الخاصة.

إقرأ المزيد مركبة New Shepard الأمريكية تفشل في مهمتها الفضائية الجديدة!

وفي سبتمبر العام الجاري أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أنها استكملت التحقيقات المتعلقة بالحادثة المذكورة، وأمرت Blue Origin بإجراء أكثر من 20 تحسين على تصميم مركبات New Shepard.

تأسست Blue Origin عام 2000 على يد مالك Amazon جيف بيزوس، وتنتج هذه الشركة المركبات الفضائية وصواريخ الفضاء القادرة على نقل حمولات كبيرة، كما تعمل في مجال إنتاج محركات صواريخ الفضاء.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء بحوث دراسات علمية مركبات فضائية Blue Origin

إقرأ أيضاً:

صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة التقاعد الوطنية، اليوم الخميس، صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد.

وقال وكيل رئيس الهيئة حسام عبد الستار: إنه "ضمن خطة هيئة التقاعد الوطنية المتضمنة تبسيط الإجراءات وتقديم أفضل الخدمات لشريحة المتقاعدين وصرف مكافأة نهاية الخدمة بعد 48 ساعة من تسلم أول راتب تقاعدي وبمتابعة رئيس الهيئة ماهر حسين رشيد، تم صرف مكافأة نهاية الخدمة للموظفين المحالين على التقاعد".

وأضاف، أن "عدد القيود الخاصة بالموظفين من العسكريين والمدنيين المحالين على التقاعد ضمن شهر تشرين الأول بلغ 7390 قيداً"، داعيا "المتقاعدين ممن تصلهم رسائل نصية الى مراجعة منافذ الصرف لتسلم مكافأتهم". 

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 7 آلاف موظف محال على التقاعد
  • ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين
  • توترات الشرق الأوسط تفقز بأسعار النفط لأكثر من 3٪ خوفاً من تعطيل الإنتاج
  • داعش تعاود نشاطها في العراق وتنفذ كمين على وحدة عسكرية في محافظة كركوك (تفاصيل ساخنة)
  • سيدة تقفز من مركبة هربا من سائق حاول التحرش بها
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • فيات: إنتاج 24 ألف مركبة نهاية السنة.. إطلاق الصيغة الجديدة “فيات دوبلو” قريبا