صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد نائبة يابانية فتح مكتب للناتو في طوكيو سيكون مفيداً، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي النائبة اليابانية روي ماتسوكاوا أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 13 24 قالت نائبة يابانية، .، والان مشاهدة التفاصيل.

نائبة يابانية: فتح مكتب للناتو في طوكيو سيكون مفيداً

النائبة اليابانية روي ماتسوكاوا (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 13:24

قالت نائبة يابانية، اليوم الخميس، إنه سوف يكون من المفيد لحلف شمال الأطلسي "الناتو" افتتاح مكتب له في طوكيو، وذلك بعدما انتهت قمة الحلف بدون التوصل لاتفاق بشأن مقترح أثار غضب الصين.

وكان ماكرون أعرب عن معارضته للفكرة التي انتقدتها الصين أيضاً

 وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أن النائبة الديمقراطية الليبرالية ونائبة وزير الدفاع سابقاً روي ماتسوكاوا قالت " الصين لها حضور اقتصادي وعسكري كبير أيضاً في أوروبا".

الناتو في اليابان سوف يساعد الحلف في التنسيق مع الشركاء الإقليميين"،  وقالت: "ذلك لن يصب فقط في مصلحة اليابان".

ينس ستولتنبرغ للصحافيين في ليتوانيا إن فكرة فتح مكتب في اليابان مازالت مطروحة على طاولة المناقشات.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعرب عن معارضته للفكرة، التي انتقدتها الصين أيضاً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية

على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.. التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية.

وقد تم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، مع التركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة، كما تم التباحث حول الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى.

وقد أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نموًا وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية.

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع.

وقد أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة  الوزير بها.

IMG-20240917-WA0055

مقالات مشابهة

  • نائبة تطالب بتخصيص 5 دقائق في طابور الصباح بالمدارس للحديث عن خطر التنمر
  • بعد تفجير البيجر في لبنان... ماذا طلبت نائبة أميركيّة من وزارة خارجيتها؟
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • انطلاق أعمال مؤتمر تريندز السنوي الرابع في طوكيو
  • «تريندز» يبحث الأمن المستدام والذكاء الاصطناعي في مؤتمره السنوي بـ«طوكيو»
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية