الاقتصاد نيوز-بغداد

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الصحة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير الصحة صالح الحسناوي، عقد اجتماعاً مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية بحضور مدير عام الشركة أحمد سامي ومدراء الأقسام والشعب واللجان المختصة بشراء الأدوية".


وأوضح، أنه "تمت خلال الاجتماع مناقشة العقود الاستيرادية وأهم التحديات التي تواجه عمل الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية والحلول المقترحة لتطوير عملها والاطلاع على خطتها لعام 2024".
وأكد وزير الصحة، "اهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمؤسسات الصحية في بغداد وعموم المحافظات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الأدویة والمستلزمات الطبیة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية

أشاد وفد الوكالة الفرنسية للتنمية بالتحول النوعي الملحوظ في منشآت هيئة الرعاية الصحية من حيث التجهيزات التقنية والفنية، مثنيا على تطور مهارات العاملين والالتزام بمعايير الجودة وابتكار آليات جديدة بما يضمن جودة مخرجات العمل، ويعكس إيجابًا مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمنتفعي التأمين الصحي الشامل.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الرعاية الصحية وفد الوكالة الفرنسية للتنمية في إطار زيارته لعدد من المنشآت الصحية التابعة للهيئة بمحافظة بورسعيد كأول محافظات تطبق بها منظومة التأمين الصحي الشامل.

الهيئة العامة للرعاية الصحية

واستهل الوفد جولته بزيارة فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، وكان في استقباله الدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد، ثم زار الوفد «وحدة طب أسرة شمال الحرية» كنموذج لمنشآت الرعاية الأولية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، كون منشآت طب الأسرة هي البوابة الأولى للمنتفع حيث تقدم 80% من الخدمة الطبية والعلاجية التي يحتاجها المواطن، وتم تفقد عيادات طب الأسرة، الأسنان، الصيدلية، وتم التعرف على رحلة المريض داخل المنشأة بدءًا من غرفة التسجيل الطبي، ثم المحطة التمريضية، مرورًا بزيارة طبيب الأسرة أو أي التخصصات الطبية الأخرى وصولًا إلى الصيدلية والتعرف على آلية صرف العلاج والخروج من المنشأة أو الإحالة إلى المستوى الأعلى طبيًا حال احتياج المريض لخدمات طبية أعلى، وتم التعرف على آلية صرف علاج الأمراض المزمنة وآلية عمل المنظومة المميكنة من خلال تطبيقات وبرامج منظومة التأمين الصحي الشامل.

وتابع الوفد زيارته بالتعرف على الأقسام المختلفة بمستشفى الحياة بورفؤاد، وتفقد خط سير المريض داخل المنشأة، واستمعوا إلى آراء المرضى من المترددين على المستشفى، الذين أثنوا على جودة الخدمة الطبية داخل المستشفى.

وخلال الزيارة، تم التعرف بشكل مفصل على تجهيزات مستشفى الحياة بورفؤاد حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمستشفى الحياة بور فؤاد، 68 سريرا ما بين أسرة داخلية وعناية مركزة سواء للكبار أو للأطفال وكذلك الطوارئ والعمليات والإفاقة والإنعاش الرئوي، علاوة على أسِرة الحضانات لخدمة حديثي الولادة والمبتسرين، كما تضم المستشفى 12 عيادة خارجية في تخصصات «الجراحة، العلاج الطبيعي، الأنف والأمن والحنجرة، التخاطب والسمعيات، النفسية والعصبية، الباطنة، النساء والتوليد، الأطفال، الأسنان، العظام».

ضم وفد الوكالة الفرنسية للتنمية أندرو وارد خبير استراتيجيات الصحة بالوكالة الفرنسية للدعم الفني و التقني المدير التنفيذي لشركة WHI للاستشارات الصحية، والدكتور مجدي عيسى خبير النظم الصحية والمنسق القومي لمنحة الدعم، وشيري ماهر مدير حسابات المنحة، حيث تأتي الزيارة ضمن جهود دعم التعاون التقني والفني القائم بين الجانبين لتسريع وتيرة تطبيق التأمين الصحي الشامل.

اقرأ أيضاً«صحة أسوان» تستعرض مع وفد منظمة الصحة العالمية جهود مكافحة مرض الملاريا

منح 57 من العاملين بالشئون الوقائية والعلاجية بـ «الصحة» صفة الضبطية القضائية

«حياة كريمة» تشارك في فعالية Safertogether لدعم الصحة النفسية (صور)

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ: تقديم 15 ألف و342 جلسة غسيل كلوي خلال شهر يونيو
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • نقص الدواء جدل دائر بالبرلمان.. ونواب: توفير الأدوية يعني إنقاذ حياة المرضى.. الأزمة طالت أكثر من ألف صنف ومصر تستورد 90% من المواد الخام
  • وزير الصحة يؤكد توفير أجهزة نوعية للمستشفيات الحكومية
  • عقود تصديرية لشركات أدوية مصرية مع وكلاء في ليبيا
  • مجلس إدارة الصحة القابضة يعتمد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفين
  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية