بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية، اليوم الأربعاء (13 كانون الأول 2023)، ان العاصمة بغداد تشهد "ثورة" عمرانية وخدمية، لم تشهدها منذ سنين طويلة.

وقالت عضو اللجنة مهدية اللامي، لـ "بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مهتم كثيرا بالجانب الخدمي والعمراني للعاصمة بغداد"، لافتةً الى أن "مناطق العاصمة تشهد حالياً تشهد "ثورة" عمرانية وخدمية، لم تشهدها منذ سنين طويلة، خاصة بملف الطرق والجسور".

وأكدت اللامي ان "العاصمة بغداد خلال السنوات المقبلة، ستكون من أجمل العواصم في المنطقة، لما ستشهده من مشاريع كبيرة ومهمة، خصوصاً هناك اهتمام بقضية الحدائق والتشجير والانارة، وملف اكساء الطرق، ضمن حملة (بغداد أجمل) المستمرة والمتواصلة منذ أشهر".

وفي وقت سابق، أطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حملة وطنية شاملة للبناء والاعمار وتطوير الخدمات تحت اسم "عراق 2050".

فيما شرع فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي أقره مجلس الوزراء في المرحلة الأولى لتقديم الخدمات للمناطق المحرومة في بغداد والمحافظات.

وقال عضو الفريق الخدمي والهندسي محمود السوداني في تصريح صحفي، إن “فريق الجهد الخدمي والهندسي واستناداً الى توجيهات رئيس الوزراء، شرع في المرحلة الأولى لتقديم الخدمات للمناطق المحرومة”.

وأوضح السوداني، أن “مهمة الفريق الخدمي والهندسي حلَّ الاشكاليات والاستفادة من تداخل الصلاحيات بشكل ايجابي لا سيما أن الدولة تمتلك معدات تخصصية ومهندسين اكفاء”.

واضاف أن “المرحلة الأولى بدأت في منطقة شاكر العاني بالحرية ومنطقة الدوانم في الشعلة في جانب الكرخ”، مشيراً الى أنه “عند اكتمال جميع الخدمات سيتم افتتاح مواقع اخرى من بغداد”.

وتابع السوداني، أن “الحملة تتضمن تقديم خدمات بشكل كامل ومرضي للمواطن البغدادي”، موضحاً، ان “المناطق الزراعية سيتم معالجتها بحسب تعليمات وزارة التخطيط من حيث الاكساء وخطوط الامطار”.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الخدمی والهندسی

إقرأ أيضاً:

الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية

الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم، تصدر أسمه تريندات السوشيال ميديا بعد وفاته أمس عن عمر ناهز 85 عام، بعد صراع مع المرض.

معلومات الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيمولد بالأبيض في ولاية شمال كردفان، عام 1939.تلقي تعليمة الأولي هناك ودرس الثانوية في مدرسة خور طقت ثالثة أهم ثانويات السودان في العهد.تخرج في جامعة الخرطوم كلية القانون، والتحق بوزارة الخارجية في طليعة الملتحقين عام 1966 وظل يعمل بها طيلة ثلاثين عاماً، إلى أن اضطرته للاستقالة منها ثورة الإنقاذ الوطني المنسوبة إلى التيار الإسلامي.بعد استقالته توجه الشاعر إلى الولايات المتحدة حيث واصل عمله الأدبي في مقارعة تلك الحكومة.يعد الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم، الشهير بـ"ود المكي"، من أبرز شعراء ستينيات القرن المنصرم، كما انه من رواد القصيدة العربية الثورية في العصر الحديث.وخلّد في قصائده "الأكتوبرية" ثورة 21 أكتوبر 1964، التي أطاحت بالجنرال إبراهيم عبود في السودان.قدم أربعة مجموعات شعرية، وكانت أولها بعنوان "أمتى" في عام 1968، ثم "بعض الرحيق أنا والبرتقالة أنت" في عام 1972  و"يختبئ البستان في الوردة" في عام 1984، و"في خباء العامرية" في عام 1988.وكانت ظهرت تلك الأعمال في عدة طبعات، ثم نشرت في مجموعة واحدة عام 2000 من القاهرة.

مقالات مشابهة

  • أهم 30 تصريحا لرئيس الوزراء اليوم.. توفير 8 ملايين فرصة عمل السنوات المقبلة
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • الشاعر السوداني محمد المكي إبراهيم|معلومات عن رائد القصيدة العربية
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • لجنة قوى السوق توصي بعقد ملتقى عراقي – تركي في بغداد
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 30-9-2024
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل