رجحت وزارة الدفاع البريطانية أن تنشر روسيا المزيد من قدراتها لإطلاق الطائرات بدون طيار "آحادية الاتجاه" عبر عدة مواقع، كإجراء حماية ولتعقيد جهود الدفاع الجوي الأوكراني.
وذكرت الوزارة - في تحديثها الاستخباراتي المنشور عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء - أنه من المرجح أن تستخدم روسيا المزيد من مواقع الإطلاق، ردا على الهجمات الأوكرانية، مما يجبر أوكرانيا على التكيف مع ممرات العبور الجديدة لهذه الأنظمة.


وأضافت أنه في 12 ديسمبر 2023، أطلقت روسيا ما لا يقل عن 15 مركبة جوية بدون طيار من طراز شاهد للهجوم أحادي الاتجاه من منطقة بالاكلافا في شبه جزيرة القرم.. مشيرة إلى أن هذا الموقع يعد من مواقع الإطلاق الجديدة للطائرات بدون طيار جنوب سيفاستوبول.
وأفادت الاستخبارات البريطانية بأن بالاكلافا هي الآن خامس موقع مؤكد لإطلاق الطائرات بدون طيار والذي يتم استخدامه في العمليات الروسية ضد أوكرانيا إلى جانب المواقع في كيب تشودا وييسك وبريمورسكو وكورسك.
وأشارت إلى أنه في 5 ديسمبر، ادعى المسؤولون الروس بأنهم اعترضوا 41 هجوما بطائرات بدون طيار أوكرانية كانت تستهدف البنية التحتية العسكرية الروسية في شبه جزيرة القرم بما في ذلك المنطقة القريبة من كيب تشودا، جنوب شرق شبه جزيرة القرم، هو موقع الإطلاق المعروف الذي يستخدمه الروس منذ أوائل سبتمبر 2023.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريطانيا الدفاع الجوي الأوكراني روسيا بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات

أعلن رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني هيثم مستو اليوم الثلاثاء أنه بعد تقييم الأوضاع ومستوى المخاطر فقد تقرر إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران للطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء الأردنية.
وكانت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية قد أعلنت في وقت سابق اليوم إغلاق أجواء المملكة أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة للمملكة بسبب التصعيد في المنطقة والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهما.
وأعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم إطلاق العشرات من الصواريخ الباليستية ضد أهداف أمنية داخل أراضي الاحتلال الإسرائيلي.
أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية اليوم الثلاثاء السماح بإقلاع الطائرات نحو الغرب بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي إلى حين تقييم المستجدات.
وقال المكتب الاعلامي لوزير الاشغال العامة والنقل في بيان إنه “بناء على توصية المعنيين في المديرية العامة للطيران المدني فقد تقرر السماح بإقلاع الطائرات نحو الغرب بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي إلى حين تقييم المستجدات والمعطيات لاتخاذ القرار المناسب الذي يضمن سلامة الحركة الجوية في الأجواء اللبنانية وفق المعيار والمقاييس الدولية”.
وكان حمية قد أعلن في بيان سابق أنه “نظرا إلى التطورات الإقليمية سيتم إغلاق المجال الجوي أمام حركة الطيران لساعتين على ان يتم التقييم لاحقا لإستئناف الرحلات.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مختبر علي الظاهري للطائرات المسيرة
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • فرنسا تحرك قدراتها العسكرية بالشرق الأوسط للتصدي لإيران
  • العراق يعيد فتح مجاله الجوي أمام الطائرات
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن