قال وزير الدفاع الصومالي عبد القادر محمد نور إنه تم "توقيع اتفاقية مهمة مع مكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال، وبعثة "أتميس" الإفريقية، حيث ترمي إلى دعم الخدمات اللوجستية للقوات الوطنية.
وذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم /الأربعاء/ أن وزير الدفاع الصومالي أبرم اتفاقية ثلاثية للصومال ومكتب الأمم المتحدة للدعم في الصومال، ومكتب بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية "أتميس" بشأن الدعم اللوجستي لجزء من قوات الأمن الوطنية.


وكان رئيس الجمهورية الصومالي الدكتور حسن شيخ محمود، ترأس أمس الثلاثاء، مؤتمرا دوليا حول أمن الصومال وذلك بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، وبحضور ممثلين من الولايات المتحدة، وإنجلترا، وتركيا، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والصين، واليابان، والهند، وإثيوبيا، وجيبوتي، وأوغندا، وبوروندي، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا، والسويد، وهولندا، وفنلندا، وإسبانيا والنرويج، وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع الصومالي أتميس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن توقيع اتفاقية مع وكالة التنمية الفرنسية التي تخص إنشاء الصوامع ودعم التخزين الاخضر بتكلفة 56 مليون يورو، موجه لإنشاء صوامع وضبط ورفع كفاءة وتداول القمح، موضحا أن القمح من أهم السلع الاستراتيجية في مصر .

وأضاف في تصريحات صحفية على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن المنحة ستغطي تكلفة تنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية، إذ جرى التخطيط لها، ويجرى التنفيذ في محافظات الكثيفة للقمح مثل المنيا والشرقية والدقهلية والغربية، مشيرا إلى البدء فورا في تنفيذها، خاصة في ظل وجود التصميمات الخاصة بها وتمتد مدة التنفيذ بين 12و 14 شهرا.

الهدف من إنشاء الصوامع

وأكد أن الهدف من إنشاء هذه الصوامع الحقلية هو تقريب المسافة للمزارع لتوريد القمح، مضيفا أن مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت الى 3.4 مليون طن، مشيرا إلى أن احتياطيات مصر الاستراتيجية من القمح تكفي 6.6 شهر.

واضاف وزير التموين أنه جرى دفع حوالي أكثر من 45 مليار جنيه للمزارعين حتى الآن في الموسم الحالي للقمح، قائلا إن عمليات التوريد مستمرة حتى 15 يوليو، ومن المتوقع الوصول إلى 3.6 مليون طن.

زيادة عمليات التوريد 

وأشار إلى أن توريد المستهدف من الأقماح المحلية بكمية تصل إلى ثلاثة ملايين و551 ألف طن، وتخطي المستهدف هذا العام، بفضل الأراضي المستصلحة حديثا في توشكى وشرق العوينات، مؤكدا أن رفع أسعار توريد القمح المحلي ساهم في زيادة عمليات التوريد هذا العام.

مقالات مشابهة

  • «خوري وبوجناح» يناقشان تطورات العملية السياسية
  • وزير النقل يشهد توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • الحكومة توقع اتفاقيات عن الصوامع والنقل مع الجانب الأوربي
  • أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال
  • الصومال: لا مفاوضات مع «الشباب» الإرهابية
  • مدبولي يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية لإنتاج الأمونيا الخضراء بدمياط
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • النمسا تؤكد التزامها بتعزيز مبادرات ثقافية تعالج قضايا عالمية مهمة