شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن سلفاكير أطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى السودان لتداعياته الخطيرة، nbsp;وجه رئيس جنوب السودان سلفاكير، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تنظيم قمة دول جوار السودان، nbsp; نحن نجتمع هنا .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلفاكير: أطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى السودان لتداعياته الخطيرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلفاكير: أطالب بوقف فورى لإطلاق النار فى السودان...

 

وجه رئيس جنوب السودان سلفاكير، الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على تنظيم قمة دول جوار السودان، «  نحن نجتمع هنا اليوم من أجل مناقشة سبل إنهاء الأزمة في السودان، أؤكد على أن هذه القمة تأتي في وقت حساس وحرج بالنسبة لنا جميعا ، فالدول الجوار للسودان أمامها فرصة لتباحث الوضع في السودان».

 

وأضاف «سلفاكير»، خلال قمة دول جوار السودان، التي تعرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أن إنهاء الوضع والأزمة السودانية تعمل عليها منظمة الايجا وكذلك الاتحاد الإفريقى.. هذه القمة ليست بشىء جديد  لدول الجوار السودانى، لإنهاء الصراع داخل السودان وتأثراته التى تؤثر على دول الجوار».

 

وأوضح رئيس دولة جنوب السودان، «هذا الصراع اندلع في 15 إبريل 2023 بين العديد من الأطراف، وأنا شخصيا أطلب منهم وقف إطلاق النار الفورى، وأطالب بذلك لأنني أعرف بأن حال الحرب سيكون له تداعياته على الوضع الأمنى فى السودان، وكذلك الوضع الاجتماعى والاقتصادى على دول الجوار أيضا".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دول الجوار

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”

لبنان – استقبل رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي امس الثلاثاء، وزيرة خارجية المانيا أنالينا بيربوك، حيث حذرت الأخيرة من أن الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”.

وفي التفاصيل، التقى نجيب ميقاتي بأنالينا بيربوك بعد ظهر امس الثلاثاء في السرايا الحكومي بالعاصمة بيروت، في مستهل زيارة رسمية لها إلى لبنان.

وخلال الاجتماع، رحّب ميقاتي بالوزيرة الألمانية، وقال إن زيارتها الثالثة إلى لبنان في غضون أشهر” تعبر عن اهتمام المانيا الشديد للبنان وبالاستقرار فيه وعدم تعريضه للمخاطر”.

وأضاف: “إننا نثمن دور ألمانيا الفاعل على الصعيدين الأوروبي والدولي، ونقدر الحرص الألماني على لبنان، ونعتبر أن المدخل الاساسي لعودة الهدوء الى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الاسرائيلي المستمر منذ اشهر، وتطبيق القرار الدولي 1701 كاملا”.

وشدد ميقاتي على “أن لبنان يثمن المشاركة الألمانية الفاعلة في عداد قوات “اليونيفيل” والتعاون المستمر بينها وبين الجيش، والعمل الإنمائي الذي تقوم به وحدات اليونيفيل في عدد من المناطق الجنوبية”.

كذلك أكد رئيس الحكومة اللبنانية على” ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإعلان وقف إطلاق النار بشكل شامل، والعودة إلى حل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه، ودعوة المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات ملموسة من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط”، مردفا: “كما نتمنى الاستمرار في تمويل وكالة الأونروا ودعمها”.

بدورها، قالت الوزيرة الألمانية أنالينا بيربوك: “إن الوضع على الخط الأزرق دقيق والمخاطر قائمة. من هنا ينبغي التعاون بين كل الأطراف لخفض التصعيد والتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، بما ينعكس حكما وقفا لإطلاق النار في الجنوب”.

وشارك في اللقاء سفير ألمانيا لدى لبنان كورت جورج شتوكل-شتيلفريد، والوفد المرافق، ومستشارا رئيس الحكومة الوزير السابق نقولا نحاس والسفير بطرس عساكر.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فولكر بيرتس: (4 – 5) أطفال يموتون يومياً من الجوع في السودان
  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • الأردن وفرنسا: ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل "دقيق والمخاطر قائمة"
  • هناك فرق بين القبيلة والقبلية
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين
  • الملك وماكرون يبحثان التطورات الخطيرة في غزة