أبرز رئيس الفاف وليد صادي، دور وأهمية اللجنة التقنية الوطنية، في تطوير، وترقية كرة القدم، مؤكدا حرصه على مرافقة هذه اللجنة للنجاح في مهمتها.

ونقلت “الفاف” تصريحات صادي، خلال تنصيبه هذه اللجنة، أين قال: “هذه اللجنة هي جهاز للتشاور بين أهل الاختصاص، وهي ضرورية في مجال تطوير وترقية كرة القدم”.

كما أضاف: “تبنى المكتب الفيدرالي مقاربة استراتيجية، بأهداف ترمي كلها لتحسين المناخ العام لكرة القدم بمختلف أصنافها”

وأردف: “سأكتفي بمشاركتم بأفكار لعلها تساهم في اثراء النقاش حول مهام اللجنة التقنية الذي بحكم تشكيلته من مدربين، حكام، لاعبين، وخبراء، يجعل منه الجهاز الأفضل للتكفل بالمشاكل التي تطرحها كرة القدم، لاسيم في مجال التأطير”

وختم وليد صادي: “سأحرض على متابعة كل أفكاركم، ومقترحاتكم، وأتمنى لهذه اللجنة التقنية الوطنية النجاح في مهامها”.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: اللجنة التقنیة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

“الفنية للسلامة المرورية” تطلق خطة “مسرعات العمل” بين الجهات الحكومية

أطلقت اللجنة الفنية للسلامة المرورية خطة مسرعات العمل لرفع مستوى السلامة المرورية في الإمارة وذلك بتوجيهات من اللجنة المشتركة للسلامة المرورية التي تترأسها دائرة البلديات والنقل وتضم في عضويتها كلاً من مركز النقل المتكامل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة صحة أبوظبي.
وتشكل مسرعات العمل وضع وتنفيذ خطط تفاعلية بين الفرق من مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة في إمارة أبوظبي لمعالجة التحديات وإنجاز الأهداف الطموحة خلال مدة زمنية قصيرة ويعتبر تطبيق مسرعات العمل لخفض الوفيات من الممارسات الحديثة التي تؤدي إلى سرعة الإنجاز والاستفادة من التقنيات الحديثة للوصول إلى نتائج أكثر إيجابية.

وتعمل على تكامل وتكاتف الجهود الوطنية الحكومية والخاصة لوضع حلول آنية وعاجلة للتحديات القائمة وتحديد فترة زمنية لتنفيذ الخطط ومن ثم تقييم النتائج.
وتركز المسرعات التي اعتمدتها اللجنة الفنية للسلامة المرورية على وضع برامج مكثفة في ستة مجالات رئيسية، وهي تحليل الحوادث المرورية ووضع الدروس المستفادة، وتحسين السلامة المرورية للمشاة ومستخدمي وسائل النقل المصغرة، وسلامة سائقي دراجات التوصيل، وسلامة نقل البضائع، وسلوك السائقين ومراجعة السرعات على الطرق تعمل عليها فرق تضم قياديين ومختصين في مجال السلامة المرورية.

وتمر خطة مسرعات العمل بثلاث مراحل وفق ما يلي: التصميم: عبر تشكيل فرق عمل المسرعات وتحديد التحديات ووضع برامج مكثفة للوصول للأهداف.. والتسريع: تطبيق مخرجات التصميم على أرض الواقع لتحقيق الأهداف المنوطة بالفرق للوصول إلى نتائج سريعة وملموسة.. والتسليم: تحقيق وقياس النتائج التي وصلت إليها فرق عمل المسرعات الحكومية وضمان استدامتها.
وقال المهندس عبد الرحمن الشيزاوي، رئيس اللجنة الفنية للسلامة المرورية إن اللجنة الفنية عمدت إلى تشكيل فرق المسرعات بهدف وضع خطط عاجلة تتجاوز الإجراءات الروتينية لخفض أعداد الحوادث المرورية والإصابات الناجمة عنها وبالتالي تخفيف الآثار السلبية المترتبة مجتمعياً واقتصادياً بما يدعم تحسين جودة الحياة في الإمارة.
وتطمح اللجنة المشتركة للسلامة المرورية في تطبيق المسرعات الحكومية إلى الوصول إلى نتائج واضحة في حفظ الأرواح على الطرق ولذلك تحرص باستمرار على اختبار وتطبيق أساليب وأنظمة حديثة للحد من الحوادث وضمان تنقل سهل وآمن لكافة شرائح مستخدمي الطريق في الإمارة، إلى جانب تكثيف برامج وحملات التعليم والتوعية المرورية للالتزام بقانون السير والمرور والقيادة الآمنة حفاظاً على المكتسبات الوطنية والوصول إلى مجتمع آمن مرورياً.وام


مقالات مشابهة

  • علماء روس يطورون مادة من “السيراميك ” لبناء قواعد على القمر
  • “الاتصالات ” تطلق المرحلة الثانية من مبادرة “توطين مراكز التقنية”
  • الفاف تهنئ قندوسي بعد تتويجه بكأس الرابطة المصرية
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تتعاون مع معهد “سيتي” لتطوير مرصد “منارة العلا”
  • مدارس «ابدأ».. الطريق نحو إعداد جيل صناعي قادر على رفع شعار صنع في مصر
  • “الأعلى للأمومة والطفولة” يختتم البرنامج الصيفي لأعضاء البرلمان الإماراتي للطفل
  • “ريف السعودية”: تطبيق ممارسات جيدة لتطوير نظام الإنتاج الحيواني وتعزيز قدرات صغار مربي الماشية
  • “الفنية للسلامة المرورية” تطلق خطة “مسرعات العمل” بين الجهات الحكومية
  • الوطنية للنفط تعلن “القوة القاهرة” في حقل الشرارة
  • “مجلس تطوير الصناعة” يعقد اجتماعه السادس ويبحث ممكّنات نمو القطاع الصناعي والخطط المستقبلية