أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ناثان تيك، اليوم الأربعاء، على ضرورة التوصل إلى هدن إنسانية جديدة للافراج عن الرهائن وإيصال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، مشيراٍ في الوقت ذاته إلى أن واشنطن مازالت متمسكة بأن حل الدولتين يصب لصالح الاسرائيليين والفلسطينيين في نفس الوقت.

وقال تيك، في تصريح لقناة «الحرة» الأمريكية اليوم: إن حل الدولتين هو الطريقة الوحيدة للفلسطينيين بأن يحصلوا على الدولة التي يستحقونها، لابد أن تكون هناك دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في سلام، مؤكداً في الوقت نفسه أن الولايات المتحدة تشدد على ضرورة أن تتخذ إسرائيل كافة الإجراءات لحماية المدنيين في قطاع غزة.

وردا على سؤال بشأن الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار في غزة، أجاب المتحدث الأمريكي بأن هناك الكثير من الدعوات لوقف اطلاق النار بدون شروط ونحن نقول بكل صراحة ان هذا يعني ان إسرائيل ستتوقف عن اطلاق النار بشكل أحادي الجانب، ولا يوجد ضمان بأن حماس ستتوقف عن القتال.

وأكد أن واشنطن ترفض فكرة إعادة احتلال غزة من قبل الجيش الإسرائيلي وفي نفس الوقت تريد التأكد من عدم استخدام غزة مرة أخرى كمنصة لإطلاق الهجمات على إسرائيل، مشيراً إلى ضرورة الانتقال إلى حكم موحد ما بين قطاع غزة والضفة الغربية تحت سلطة فلسطينية موحدة.

وبشأن التطورات الأمنية في البحر الأحمر وهجمات الحوثي على السفن، قال المتحدث الأمريكي: نحن نستنكر أي هجمات على الملاحة البحرية لأنه يعد أمرا خطيرا للغاية ليس فقط للأمن والسلم الإقليميين ولكن للأمن والسلم الدوليين، مضيفا: أن أي دولة تعتمد في اقتصادها على الملاحة البحرية سوف تتعرض لمشاكل اقتصادية في حال استمرت الهجمات على السفن، مؤكداً أن واشنطن سوف تستمر في محادثاتها مع حلفائها في المنطقة لتشكيل مجموعة عمل دولي لحماية الملاحة البحرية.

اقرأ أيضاًبمقص ومشبك غسيل.. عملية ولادة لسيدة في غزة تُعيد العالم إلى العصر البدائي

بابا الفاتيكان يدعو مجددًا لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الروسي: ندعم أي مشروع قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة

قال رامي جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من واشنطن، إن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر صرح خلال مؤتمر صحفي اليوم، بشأن مسار مفاوضات وقف إطلاق النار، بأن أمريكا تدرس مع شركائها مصر وقطر مقترحًا معدلاً لطرحه على طرفي الصراع، حماس وإسرائيل.

وأكد «جبر» خلال مراسلته للقناة، أن ميلر لم يحدد جدولًا زمنيًا لهذا المقترح، مشيرًا إلى أن الخارجية الأمريكية ترى أن الحرب في المنطقة لن تعيد الإسرائيليين واللبنانيين إلى منازلهم.

أمريكا تريد تقديم مقترح يؤدي إلى إتفاق

وأضاف، أن ميلر أوضح أن أمريكا لن تقدم مقترحًا قبل التأكد من أنه سيؤدي إلى اتفاق. وأشار إلى أن الولايات المتحدة، بالتعاون مع مصر وقطر، تسعى لضمان أن يكون المقترح الجديد لوقف إطلاق النار في غزة خالياً من أي ثغرات يمكن أن يستغلها أي من طرفي الصراع، سواء حماس أو إسرائيل.

واختتم بالقول إنّ: «الولايات المتحدة تقول إن هذا الإتفاق بدوره سوف يؤثر على الصراع الذي يبدأ بالكاد في الجبهة الشمالية لدولة الاحتلال مع حزب الله على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والتوصل إلى إتفاق في غزة لا تزال الولايات المتحدة تعتقد أنه ممكن وسيؤدي إلى تهدئة التوتر بين حزب الله وإسرائيل».

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: نعمل بصورة مباشرة على التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الخارجية الأمريكية تدرس مقترحا لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن سيبحث خلال زيارته لمصر الجهود الرامية إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تسعى لتقديم مقترح معدل لوقف إطلاق النار في غزة
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: نتواصل مع مصر وقطر بشأن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر تؤكد ضرورة انسحاب إسرائيل من غزة وروسيا تتهم واشنطن بالعرقلة