قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إنه من الصعب على أعداء روسيا أن يفهموا أن الرهان على الحرب الخاطفة ضد الاقتصاد الروسي قد فشل تمامًا.

وأضاف لافروف أن مشهد القوة في الاقتصاد العالمي يتغير بسرعة وليس لصالح الغرب.

وأشار إلى أن إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لدول البريكس تجاوزها تعادل القوة الشرائية وهو مؤشر مماثل لمجموعة الـ 7 منذ عامين مضت، وسوف تتسع الفجوة أكثر مع القبول وخلافاً للعقوبات.

ولفت إلى أن روسيا صعدت إلى المركز الخامس عالمياً على نفس المؤشر حتى نهاية العام الماضي، بعد أن تفوقت على ألمانيا، وبحسب كل تقديرات العام الحالي، فإن معدلات النمو الاقتصاد الروسي سيكون أكثر من 3% وسوف ينكمش اقتصاد ألمانيا المذكورة.

وتابع: "ليس من السهل على من يسيء إلينا أن يفهم أن الرهان على الحرب الخاطفة ضد الاقتصاد الروسي قد فشل تمامًا. لذلك، فإن أولئك الذين يشنون حربًا هجينة ضدنا لا يعترفون بأخطائهم، ويحاولون استخدام أدوات جديدة غير شرعية لاستنزافها".

روسيا تكشف: كيف خدعت الولايات المتحدة الشعب الأمريكي لدعم أوكرانيا بالأسلحة؟ لافروف: روسيا تدعم أي قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيرجي لافروف روسيا وزير الخارجية الروسي الاقتصاد الروسي البريكس النمو الاقتصاد الروسي الاقتصاد الروسی

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تعلن تعهدات جديدة لتفادي إطالة أمد الحرب في السودان
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة