أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن الاحتلال الإسرائيلي احتجز الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان واقتادهم إلى جهة غير معلومة، وإصابة 5 من الكوادر الطبية بالمستشفى برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن مقتل 8 من جنوده بينهم قائد كتيبة في المعارك بقطاع غزة الحرب على غزة.

. خلاف بايدن ونتنياهو يخرج للعلن

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنه جرى استجواب الذين تم احتجازهم تحت التعذيب والضرب المبرح والتعرض للبرد القارس، مشيرة إلى أنه بعد إخلاء سبيل عدد من المحتجزين ودفعهم للعودة إلى المستشفى جرى إطلاق النار عليهم، وأُصيب 5 من الكوادر الطبية والجرحى النازحين.

وأوضح رئيس أقسام الأطفال في مستشفى كمال عدوان والموجود داخله، حسام أبو صفية، أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى وتطلق النار والقذائف داخله وتمنعهم من التحرك، وتحرم الموجودين فيه من الماء والطعام والكهرباء.

وأشار، إلى أن الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية لأطفال العناية المركزة، ولا يتوافر ماء لتحضير حليب لهم، داعية الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية إلى التحرك العاجل لإنقاذ الأطفال والجرحى والطواقم الطبية وحماية المستشفى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال وزارة الصحة قطاع غزة الرعاية الطبية رصاص الاحتلال العناية المركزة الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية الحرب على غزة الاحتلال الاسرائيل الطواقم الطبية رصاص الاحتلال الإسرائيلي الكوادر الطبية مستشفي كمال عدوان فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية

افتتح نقيب الأطباء ورئيس اتحاد المهن الطبية الدكتور أسامة عبد الحي، المقر الجديد المخصص لمشروع العلاج، داخل المقر الرئيسي لاتحاد المهن الطبية بجاردن سيتي، الذي جرى تنفيذه خلال أسبوعين، لتسهيل عملية الاشتراك والتجديد، وتوفير سبل الراحة للأعضاء الراغبين في الاشتراك بالمشروع.

مشروع علاج اتحاد المهن الطبية

دعا أسامة عبد الحي، الأعضاء من النقابات المهنية أعضاء الاتحاد «الأطباء البشريين - أطباء الأسنان - الصيادلة - الأطباء البيطريين» وأسرهم، للاشتراك بالمشروع باعتباره مظلة تأمينية طبية تكافلية بين الأعضاء.

حضر الافتتاح أمين عام الاتحاد الدكتور محمد علاء الدين، والأمين العام المساعد للاتحاد أمين صندوق نقابة الأطباء الدكتور أبو بكر القاضي، وعضو مجلس الاتحاد أمين عام نقابة الأطباء الدكتور محمد فريد حمدي.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية :ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ363 على القطاع إلى 41788 شهيداً و96794 جريحاً
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • أسامة عبد الحي يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • الخارجية الصينية: على جميع الأطراف التوصل لوقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس