صدى البلد:
2024-07-06@19:46:58 GMT

آبل تختبر ميزة حماية هواتف آيفون المسروقة

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

كشفت علامة آبل الأمريكية عن النسخة التجريبية الأولى من تحديث iOS 17.3، والذي يأتي بعدة ميزات لهواتف آيفون، ومن بينها ميزة حماية هواتف آيفون المسروقة “Stolen Device Protection”.

وبحسب “تك رادار” التقني، صرحت آبل أن الميزة الجديدة تتيح طبقة حماية إضافية عند تعرضك لحالة سرقة هاتفك الـ “آيفون”، ومنع السارقين من الحصول على رمز الدخول Passcode.

لكن لكي تستفيد من هذه الميزة، عليك تفعيل خاصية التعرف على الوجه Face ID، ويندرج منها كلمات المرور، إيقاف أو تشغيل Lost Mode، أو حذف البيانات، أو استخدام طرق الدفع المسجلة على الهاتف، وغيرها من الميزات، بدون إدختا كلمة السر اذا كان الجهاز بعيداً عن متناول يدك.

لذلك تصعب آبل من الأمر عن استخدام الميزة الجديدة عبر تغيير كلمة مرور حساب آبل Apple ID، وتحديث إعدادات الأمان أو تغيير رمز المرور أو التعرف على بصمة الوجه، وإيقاف أو تشغيل خاصية Find My.

يذكر أنه بعد تثبيت تحديث iOS 17.3، يمكنك تفعيل الميزة الجديدة من خلال الإعدادات، عند الضغط على Face ID، ومن ثم تفعيل خيار حماية الجهاز المسروق Stolen Device Protection.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آبل

إقرأ أيضاً:

إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)

ضجت مواقع التواصل مؤخرا بصور من شارع كاراكاس في الحمرا تُظهر نوعا جديدا من سرقة السيارات.

فقد عمد السارقون "المحترفون" إلى فك قطع من السيارات المسروقة لاسيما الإطارات والواجهات والمصابيح ورفعوها على أحجار بعد سرقة دواليبها ما يعني أنهم أخذوا "راحتهم" بسبب الظلام وعدم سلوك المواطنين للشارع.                   ويُشير أحد أصحاب محلات بيع قطع السيارات لـ "لبنان 24" إلى ان "هذه الظاهرة ليست جديدة فقد شهدناها بكثرة عام 2021 حيث تمّ تسجيل سرقة قطع السيارات بهدف إعادة بيعها مع ارتفاع أسعار القطع التي باتت كلها بالدولار".

ولفت إلى ان "القطع المسروقة قد يتم بيعها في السوق اللبناني أو تهريبها إلى سوريا"، مضيفا ان "أكثر أنواع السيارات التي تتم سرقتها حاليا هي، اما من صنع اليابان أو كوريا".  

يُشار إلى ان بيانات قوى الأمن الداخلي سجلت خلال شهر كانون الثاني 2024 تراجعا في نسبة سرقة السيارات مقارنة بالشهر عينه من العام 2023، حيث سجلت سرقة السيارات نسبة 8.1%.

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • جهاز بني سويف الجديدة يتأهل للحصول على شهادات الأيزو
  • جهاز مدينة السويس الجديدة يحصل على شهادات الأيزو
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • إنتبهوا الى سياراتكم.. سرقة من نوع جديد في بيروت (صور)
  • «الإمارات للمحاسبة» يكشف عن هويته المؤسسية الجديدة
  • جهاز الإمارات للمحاسبة يطلق شعاره وهويته المؤسسية الجديدة
  • «مستقبل وطن»: تشكيل الحكومة الجديدة قادر على إجادة التعامل مع التحديات