شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات، يمن مونيتور قسم الأخبار توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات. وقال المركز في .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية على عدة محافظات.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق من محافظات ( ريمة ،ذمار، إب، تعز ،الضالع ، البيضاء ،شبوة ومرتفعات لحج وأبين ) وامطار خفيفة الى متوسطة على اجزاء من ( صعدة ،عمران ، حجه، المحويت، صنعاء، محافظتي حضرموت و المهرة).

كما توقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة نهارا على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39- 44 درجة مئوية)، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34-40 درجة مئوية).

وتوقع رياح قوية الى قوية جدا حول أرخبيل سقطرى واجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها ما بين (27-47 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

*رياح نشطة الى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين (17-27 عقدة) تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب او السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية.

وحذر المواطنين من الاجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس المباشرة.

وحذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن

شمسان بوست / خاص:

حذر مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، من تأثر بلادنا بأمطار رعدية ورياح شديدة خلال الساعات القادمة، وذلك وفقا لما أشارت إليه صور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وطبقات الجو العليا والرصد السطحي.


وتوقع المركز في نشرته الجوية التحذيرية هطول أمطار رعدية غزيرة بعضها مصحوبة بالبرد والرياح الشديدة، على المرتفعات والمنحدرات والسهول الساحلية الغربية، من صعدة شمالاً حتى تعز والضالع ولحج جنوباً، وهطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها رعدية ومصحوبة بالرياح الشديدة، على أجزاء من مرتفعات وسواحل محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة وأبين)، بالإضافة إلى محافظة عدن، وكذا هبوب رياح شديدة مثيرة للرمال والأتربة على أرخبيل سقطرى والمناطق الواقعة في مدى السحب الرعدية.


كما حذر مركز التنبؤات الجوية، المواطنين وسائقي المركبات، من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، والسير في الطرق الطينية الزلقة في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، ومن من الاقتراب من أعمدة الكهرباء واللوحات الإعلانية والأشجار، ومن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة أثناء العواصف الرعدية والهطولات، وفي المناطق الواقعة في مدى تأثير السحب الرعدية.. مشدداً على ضرورة إغلاق الهواتف النقالة أثناء العواصف الرعدية.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح شديدة متوقعة في عدة محافظات بينها عدن
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على 11 محافظة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات