ورد سؤال إلى الحساب الرسمي للمرور السعودي من قبل أحد المواطنين نصه: "السلام عليكم هل يمكن نقل ملكية سيارة لمقيم لا يحمل رخصة قيادة؟".

نقل ملكية سيارة لمقيم لا يحمل رخصة قيادة

وأجاب المرور، عبر حسابه بمنصة إكس، بأنه فيما عدا الشخص الاعتباري لا تسجل المركبة لمن لا يسمح له بالقيادة إلا بعد تحديد مفوض لقيادتها يحمل رخصة قيادة سارية المفعول تؤهله لقيادة المركبة.

عليكم السلام، فيما عدا الشخص الاعتباري لا تسجل المركبة لمن لا يسمح له بالقيادة الا بعد تحديد مفوض لقيادتها يحمل رخصة قيادة سارية المفعول تؤهله لقيادة المركبة. سعدنا بتواصلك

المرور السعودي (@eMoroor) December 11, 2023 شروط نقل ملكية مركبة

وكان المرور أوضح أن وجود المخالفات على المالك لا يمنع نقل ملكية المركبة شريطة سريان رخصة السير والفحص الدوري، ويشترط لإتمام نقل الملكية للمركبة خلو سجل المشتري من المخالفات المرورية.

نقل ملكية سيارة

فيما أوضحت منصة أبشر أن نقل ملكية سيارة يستلزم إتباع الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى منصة «أبشر» من هنا.

اختيار التفاويض.

تفويض مراجعة قطاع.

اختيار المرور.

نقل ملكية المركبة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: رخصة قيادة رخصة قيادة نقل ملكية سيارة نقل ملكية مركبة المرور السعودي نقل ملکیة سیارة

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1263 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1263 مخالفة تجاوز السرعة، و 230 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و27 دراجة نارية مخالفة، و28 مخالفة موقف عشوائى، و97 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.







مقالات مشابهة

  • يوم واحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية في رأس الخيمة
  • تعرف على إجراءات نقل قيد أو ملكية السيارة إلكترونيا عبر بوابة مرور مصر
  • 1263 سيارة في قبضة رجال المرور.. تقاصيل
  • رادار المرور يلتقط 1263 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. احذر هذه المواد القابلة للاشتعال في المركبات
  • «المرور»: 4 تعليمات لقيادة المركبة في الأجواء شديدة الحرارة
  • من بينها فتح النوافذ والأبواب لتهوية المركبة.. “المرور” يقدم عددا من الإرشادات للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • 4 إرشادات من المرور للقيادة في الأجواء شديدة الحرارة
  • أهم النصائح للقيادة بأمان خلال موجات الحر الشديد