ديسمبر 13, 2023آخر تحديث: ديسمبر 13, 2023

المستقلة/- أكد رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء تحسين الخفاجي عدم تطبيق حظر التجوال في يوم الانتخابات الخاص والعام.

وقال الخفاجي في تصريح صحفي: “تم اتخاذ القرار الأمني بعدم تطبيق حظر التجوال في يوم الانتخابات الخاص والعام، وستكون هناك انسيابية عالية لحركة العجلات والمواطنين يوم الانتخابات، لكون بعض الناخبين يحتاجون إلى التنقل إلى مراكز الاقتراع والتي تكون بعضها خارج مركز المحافظة أي في الأقضية والنواحي”.

وأضاف الخفاجي: “تم توزيع القوات الأمنية على الأطواق في محيط مراكز الاقتراع وعددها ثلاثة، وترتبط القوات الأمنية مع وحدة القيادة والسيطرة في اللجنة الأمنية العليا لانتخابات مجالس المحافظات”.

وأشار إلى مشاركة قوات وزارتي الدفاع والداخلية والاجهزة الأمنية الأخرى والحشد الشعبي وطيران الجيش في تأمين مراكز الانتخابات والطرق المؤدية لها.

وأوضح الخفاجي أن القوات الأمنية اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين العملية الانتخابية، بما في ذلك نشر القوات في جميع أنحاء البلاد، ووضع خطط أمنية محكمة لتأمين مراكز الاقتراع، ومنع أي أعمال تخريب أو اعتداء على العملية الانتخابية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل الجيش العراقي في إطار سعيه لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، ومنح جميع الناخبين فرصة المشاركة في العملية الانتخابية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: یوم الانتخابات

إقرأ أيضاً:

نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 5:03 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلنت النائب عن الجيل الجديد سروة عبدالواحد، مصادرة زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني بوسترات وفليكسات الجيل المعدة لانتخابات برلمان اقليم كردستان.وبينت عبد الواحد في تدوينة لها عبر منصة ( X ) ان “مسرور ووالده مسعود امروا بمصادرة جميع فليكسات وبوسترات الجيل الجديد المعدَّة للحملات الانتخابية في محافظة دهوك، قائلة” تخيَّلوا حزباً جباناً لدرجة يخاف من الحزب الوحيد المعارض في الإقليم “.واضافت،انه” لم تعد دهوك معقلكم، وأهالي دهوك تحرَّروا، وشبابها لن يصوِّت لكم حتى لو فعلتم أكثر من ذلك “.وشددت عبد الواحد على ضرورة ان” تتخذ المفوضية العليا للانتخابات الإجراءات القانونية بحق حزب البارزاني اللاديمقراطي إثر كل هذه الخروقات غير القانونية”.

مقالات مشابهة

  • الحملات الانتخابية بين الشعارات البراقة والقدرات المحدودة!
  • الحظوظ الانتخابية.. ماذا كشف استطلاع فوري بعد مناظرة والز وفانس؟
  • القوات الأمنية تدخل الإنذار (ج) استعداداً لأي طارئ
  • السوداني يوجه بـرفع جاهزية القوات الأمنية
  • مصدر أمني إسرائيلي: لا اشتباكات مع حزب الله في العملية البرية جنوب لبنان
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية