المناطق_متابعات

قال الباحث في الطقس عضو لجنة تسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، حسب النماذج العددية للطقس، فإن موجة برد متوسطة القوة، وهي أقوى من الموجة السابقة ذروتها الأحد والإثنين القادمين، “مَن لم يجهز الملابس الشتوية فليجهزها”.

وأضاف الحصيني: من نهاية هذا الأسبوع متوقع موجة برد متوسطة القوة على معظم مناطق المملكة وبنسب متفاوتة مع رياح مثيرة للأتربة.

أخبار قد تهمك الحصيني: استمرار الحالة الممطرة الخامسة بالتزامن مع ثالث أيام المربعانية 9 ديسمبر 2023 - 10:59 صباحًا الحصيني: بدء الحالة الثانية لموسم الوسم 28 أكتوبر 2023 - 10:09 صباحًا

ولفت في تغريدة على حسابه في تويتر، أن درجات الحرارة الصغرى تتراوح في المناطق الشمالية بين “3” و”6″ درجات مئوية، والوسطى بين “4” و”10″، والشرقية والجنوبية وشرق الغربية بين “6” و”18″درجة مئوية، والساحل الغربي والجنوبية متوقع أن يكون تأثيرها ضعيفاً تتراوح الصغرى بين “25” و”15″ – إلا أن يصرفها الله.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحصيني

إقرأ أيضاً:

تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية

تقلصت كميات لقاح “بي سي جي” الخاص بالمواليد الجدد في المراكز الصحية للقرب والمستشفيات العمومية، كما أربكت أجندة الإضرابات المتواصلة التي ينخرط فيها الأطباء والممرضون برامج الأسر المرتبطة بمواعيد محددة لتسجيل أبنائها في سجلات الحالة المدنية.

ويرفض موظفو الجماعات المحلية وضباط الحالة المدنية تسجيل المواليد الجدد، دون الإدلاء بشهادة طبية تثبت حصولهم على التطعيم الأول ضد السل، أو “بي سي جي”.

ووجد مواطنون في عدد من المدن صعوبات في الحصول على هذا التلقيح، المندرج في إطار البرنامج الوطني للتلقيح، بسبب نقص، أو انقطاع في المخزون، أو غياب الممرضين، أو أسباب أخرى، لم تصدر الجهات المسؤولة أي توضيحات بشأنها.

وفي هذه الحالة، تلجأ الأسر إلى الصيدليات للحصول على هذا التلقيح بسعر يصل إلى 65 درهما، علما أن منظومة التلقيحات يصل ثمنها إلى 150 درهما، وأغلبها يتكلف معهد باستور بتأمينه. وقال سعيد عفيفي، اختصاصي في طب الأطفال بالبيضاء، إنه لم يتوصل بأي معلومات بوجود نقص في هذا اللقاح المتعلق بتعزيز جهاز المناعة والوقاية من مرض السل.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية وإنتشار حبيبات الرمال غدا الأحد
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • «الأرصاد» تحذر المصطافين من حالة البحر اليوم وغدا.. الأمواج مرتفعة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • حالة طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بهذه المناطق
  • ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف
  • الخميس .. بدء تأثير كتلة هوائية حارة 
  • “الأرصاد”: ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بـ 80% على أغلب المناطق خلال فصل الصيف
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة