وقع وكيل وزارة العدل هاشم القلاف إعلان نوايا مع مكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي حيث يرأس وفد المكتب القاضي الدكتور حاتم علي والدي.

وقالت وزارة العدل إن هذا التعاون يستهدف تعزيز أطر الشراكة المستقبلية بين الطرفين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين.

شيماء العنزي: «المرض الصامت» يتسبب بكسر العظام كل 3 ثوان منذ 15 ساعة اتفاقية تعاون بين AUM والاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات منذ 15 ساعة

وأكد القلاف أن هذا التعاون يأتي إنفاذاً لرؤية الكويت في تعزيز أطر التعاون وبناء الشراكات مع المنظمات الدولية والإقليمية لا سيما الأمم المتحدة أجهزتها المختلفة، وأن هذا التعاون إذ يعد اللبنة الأولى نحو توسيع أفاق التعاون المستقبلي في هذا المجال المهم.

كما بين أن الكويت لا تدخر أية جهود في سبيل مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين من خلال العديد من الآليات، حيث أصدرت القانون رقم 91 لسنة 2013 في شأن مكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، وأعقبها أن اعتمد مجلس الوزراء الموقر في عام 2018 الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ووجه بإنشاء لجنة دائمة تعنى بتنفيذها، والتي أخذت على عاتقها تلك المهمة حيث أصدرت اللجنة في عام 2019 نظام الإحالة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين والمتضمن عدة مراحل بداية من التعرف على الضحايا وتوثقها ثم إحالتها لجهات الاختصاص للتحقيق وتحريك الدعوى العمومية لمعاقبة الجناة وفق نصوص رادعة وأخيراً إعادة الإدماج أو العودة الطواعية.

وسعياً من اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين نحو إتمام المهام الموكلة بها أن عقدت اجتماعها الثامن بحضور وفد مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تم التطرق خلاله إلى الـتأكيد على ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، ونظام الإحالة الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص على النحو الذي يتناسب مع مكانة الكويت الدولية لا سيما بعد عضويتها في مجلس حقوق الإنسان والذي يأتي تكليلاً لجهود دولة الكويت في إعلاء مبادئ وقيم حقوق الإنسان وصون كرامته.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي تُنظم ندوة دولية حول قضية القدس
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • ضبط 4 أشخاص بالجيزة بتهمة غسـل 70 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • الأمن الجنائي في دير الزور يلقي القبض على شخصين بجرم الاتجار بالأشخاص وتهريب المطلوبين من وجه العدالة
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله