الأربعاء, 13 ديسمبر 2023 12:34 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

قدّمت الفنانة حلا شيحة اعتذاراً رسمياً لزملائها في الوسط الفني على ما بدر منها خلال الفترة الماضية من إساءات الى الفن والفنانين بعد زواجها من الداعية الإسلامي والمنتج الفني معز مسعود وإعلان اعتزالها الفن.

وجاء اعتذار حلا خلال لقائها بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مساء أمس (الثلاثاء) في مقر النقابة، حيث شكرته على دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة، مؤكدةً أن نقابة المهن التمثيلية ستظل السند الحقيقي لكل فناني مصر.

وقدّمت حلا الاعتذار الى جميع فناني مصر؛ وعلى رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، مؤكدًة أنها تكنّ الاحترام والتقدير لهم جميعاً، وأن الفن يحمل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة؛ تحاكي وجدان كل مشاهد؛ وستظل مصر بفنها وفنانيها القوة الناعمة في الوطن العربي.

وفي أول تعليق لحلا شيحة بعد جلستها مع أشرف زكي في مقر النقابة، نشرت عبر خاصية القصص المصوّرة الملحقة بحسابها الشخصي في “إنستغرام”، صورة لها أرفقتها ببيان نقابة الممثلين الذي أصدرته النقابة بشأن اعتذارها.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، اليوم الخميس، حكم الإعدام بحق طه المعمري مدير شركة "يمن ديجيتال ميديا" ومصادرة ممتلكاته في العاصمة صنعاء من قبل جماعة الحوثي.

 

وقالت النقابة في بيان لها إنها "تلقت بلاغا من  مالك شركتي  يمن ديجيتال ميديا، و يمن لايف للإنتاج الإعلامي والبث الفضائي طه أحمد راشد المعمري يفيد فيه إصدار المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء حكما بإعدامه تعزيراً رمياً بالرصاص ومصادرة جميع ممتلكاته المنقولة والعقارية في الداخل والخارج على خلفية عمل الشركتين اللتين تم الاستيلاء عليهما من قبل الحوثيين  منذ 18 أبريل 2021 عندما قامت مجموعة مسلحة تتبع ما يسمى بالحارس القضائي باقتحام مقر الشركتين المملوكتين له ، وجرد محتوايتهما  ومصادرة بعض الممتلكات بحجة وقوفه مع العدوان وإقامته فيما أسموه دول العدوان  رغم أنه يقيم  في أسبانيا منذ 2015".

 

وطبقا للبيان فإن نقابة الصحفيين اليمنيين تدين بشدة هذا الحكم الجائر الذي يهدر حياة شخص يعمل في قطاع الإعلام ويصادر حقوقه بناء على تهم كيدية بهدف الاستيلاء على ممتلكاته التي تم الاستيلاء عليها  في فترة سابقة، عندما تم السيطرة على محطات البث الفضائي عبر الأقمار الصناعية, وكذا بيته وقطعة أرض وسيارات يملكها بصنعاء وغيرها من الممتلكات الاخرى, ناهيك عن قيامهم  بتشغيل تلك الادوات لصالحهم.

 

وأكدت النقابة رفضها لهذا الحكم التعسفي، باستخدام القضاء لمواجهة مؤسسات إعلامية أو صحفيين والزج بهم في الصراعات التي تشهدها البلاد بهدف الاستيلاء على الممتلكات وترهيب العاملين والمستثمرين في قطاع الإعلام.

 

وحملت النقابة سلطة الأمر الواقع في صنعاء مسئولية هذا التوجه القمعي، مطالبة بإيقاف هذه الإجراءات التي تنتهك حق الوجود الإعلامي وتبيح حقوق الآخرين.

 

وطالبت كافة المنظمات المعنية بحرية الإعلام وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع المعمري والوقوف معه، حتى رفع الظلم عنه واستعادة ممتلكاته.


مقالات مشابهة

  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • كاليفورنيا تعتذر رسمياً عن دورها في العبودية
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • مصر.. نقابة الأطباء تفتح تحقيقا في فيديو "الأطباء المتحرشين"
  • نقابة الصحفيين تدين حكم الإعدام بحق "طه المعمري" ومصادرة ممتلكاته بصنعاء
  • أول رد من نقابة الأطباء بشأن الفيديو المتداول للتحرش بالمرضى
  • المهن التمثيلية تنعى الفنان حمادة عبد الحليم
  • بيان عاجل لنقابة الأطباء بشأن واقعة الأطباء المتحرشين: العقوبات تصل للشطب
  • نقابة الصحفيين تنعي حسن عبدالوارث
  • أشرف زكي يوضح لـ 24 أسباب أزمة "البلوغرز" و"التيك توكرز"