قال السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، إن الوزارة وضعت وأطلقت استراتيجية وطنية لتنمية السياحة في مصر، خلال نوفمبر 2022، والتي سيكون اجتماعنا اليوم وغدًا في المجلس الوزاري العربي فرصة لاستعراض ومناقشة أبرز محاورها.

جاء ذلك خلال كلمته اليوم في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة 33 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة المنعقدة برئاسة مصر، في دولة قطر، بحضور وزراء السياحة، والسفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية، والدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة النقل والسياحة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف الوزير قائلًا، إن الدولة المصرية تضع صناعة السياحة في مصر ضمن أولوياتها، وتبذل الجهد الكبير لدعمها والنهوض بها، وأود أن أشير أن من أهم الأسباب الرئيسية التي ساهمت في تحقيق النمو السريع في الصناعة خلال العام الجاري هو ما قامت به الدولة من تطوير كبير في البنية التحتية والتي شهدت تحسين كبير في شبكة الطرق والمواصلات، والمطارات، والسكك الحديدية الجديدة، وتشغيل مطارات جديدة. 

وهو ما انعكس إيجابيًا على قطاع السياحة بها وسهولة انتقال السائحين، وهو ما يفتح أفاقًا جديدة لتنمية منتج التجربة السياحية المتعددة من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها، بالإضافة إلي تحقيق أعلى مستويات من الأمن والأمان بما انعكس إيجابًا على صناعة السياحة في مصر.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار، ممثلة في المركز العلمي لتدريب مصر العليا، بالتعاون مع قطاع المتاحف، ممثل في متحف التحنيط، عن عقد دورة تدريبية بعنوان «معالجة وتحرير الصور باستخدام برنامج فوتوشوب ولايت رووم»، خلال الفترة من 21 إلى 25 يوليو الجاري، بمتحف التحنيط بالأقصر.

ضرورة توافر حاسب آلي شخصي مع المتدرب

وأوضحت وزارة السياحة والآثار، خلال الإعلان الداخلي الذي تم تعميمه على جميع هيئات وإدارات وقطاعات الوزارة، أنه يشترط في المتقدمين لحضور الدورة التدريبية «معالجة وتحرير الصور باستخدام برنامج فوتوشوب ولايت رووم»، أن يكون من العاملين بنطاق محافظات مصر العليا، وألا يكون قد حصل على ذات التدريب من قبل، مع توافر حاسب آلي شخصي مع المتدرب Laptop مثبت عليه البرنامج، إضافة إلى إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقديم

وأضافت وزارة السياحة والآثار، أنه على الراغبين في حضور الدورة التدريبية استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط ، وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي بوزارة السياحة، موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • «المعالم الأثرية والسياحية فى مصر».. ندوة تثقيفية بقصر ثقافة طنطا
  • تناقضات لبنان.. حرب وسياحة
  • الغرف السياحية: مصر استقبلت 14.9 مليون سائح خلال 2023
  • صندوق البنية التحتية يستعرض البرامج التمويلية
  • السعودية وجهة واعدة سياحية عالمية
  • مجدي شاكر: صورة لـكيم كارديشان تسببت في استرداد مصر أجمل تابوت
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • رئيس الوزراء: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • مدبولي: قطعنا شوطًا كبيرًا في البنية التحتية للصحة والتعليم
  • «مدبولي»: أحدثنا تطورا هائلا في البنية التحتية للصحة والتعليم