أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، رئيس الشركة، إنه مزال إستمرار حالة الطوارئ علي مدار الساعة و يرجع ذلك الي إستمرار تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع إعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر، أن تشهد مناطق من محافظة الإسكندرية أمطارًا متوسطة الشدة ورعدية أحيانًا تزداد شدتها تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار لتكون متوسطة الشدة على فترات متقطعة على أن تخف حدتها تدريجيًا مع تقدم ساعات النهار.

وأشار إلى أن حالة الطوارئ بالشركة مستمرة منذ يوم الجمعة 8 ديسمبر للعمل على تأمين اللجان الانتخابية والطرق المؤدية إليها أثناء العملية الانتخابية حتى إتمام فرز الأصوات بالأمس أثناء الأمطار التي أشارت إليها هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد على تواجد جميع القيادات والعاملين والمتابعة اللحظية والربط الكامل بين غرفة عمليات شركة الصرف الصحي وغرف عمليات المحافظة ومختلف الجهات التنفيذية بالمحافظة على مدار الساعة منذ يوم الجمعة لتقديم الدعم الكامل ولرصد أي مشاكل للعمل على حلها فورًا، وعلى الرغم من الأمطار المستمرة حتى الآن لم تشهد العملية الانتخابية أي مشاكل أو معوقات قد تؤثر على توجه المواطنين للانتخاب والمشاركة.

كما أكد على أن شعار المرحلة في الشركة كان «يد تنتخب ويد تعمل» فكان تنظيم الورادي والتنسيق بين العاملين لكي تتاح الفرصة لجميع العاملين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأشاد نافع بحرص جميع العاملين على المشاركة والظهور بشكل مكثف أمام اللجان لممارسة كل عامل حقه في الانتخاب ليكون عضوًا فعالا في المجتمع ولاستكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة.

وأشار إلى استمرار عمل غرفة الطوارئ لاستقبال شكاوى المواطنين على رقم 175 الخط الساخن أو عن طريق الواتس أب على رقم 01201175175 للعمل على حلها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية شركة الصرف الصحي فصل الشتاء هيئة الأرصاد الجوية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «النواب» تناقش حرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعين اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: سامية محمد توفيق، محمود عبدالسميع الشامي، محمود نجيب مشعل، محمد جبريل، بشأن عدم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بتقرير الحد الأدنى للأجور على العاملين بالشركة القابضة للغزل والنسيج وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والشركات المساهمة، وحرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية.
 

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس أعمال وفعاليات الجلسة العامة للبرلمان علي أن تعود للانعقاد في الحادية عشر صباح اليوم الأربعاء.

جاء رفع الجلسة بعد أن وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم  وبصفة نهائية على قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، فى ضوء تقرير لجنة النقل والمواصلات، ومكتب الشؤون الاقتصادية.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والتي عقدت أمس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

وأشار وكيل لجنة النقل إلى أن الاتفاقية تهدف إلى المساهمة فى تمويل مشروع تطوير خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة، وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، بهدف زيادة الوصول إلى وسائل نقل عام فعالة وآمنة ومنخفضة الكربون فى مدينة الإسكندرية من خلال تحديث وكهربة خط سكة حديد الإسكندرية أبو قير وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأعمال فى مقدمتها أعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء وأنظمة السكك الحديدية ذات الصلة (بما فى ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية.

ولفت "الضبع" إلى أن الاتفاق يعمل علي توفير عربات السكك الحديدية التى سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد، الإشراف على الإنشاءات، أعمال تجهيز الموقع.

ونوه وكيل لجنة النقل والمواصلات، إلى أن هذا المشروع الأضخم وسيزيد الطاقة القصوى الاستيعابية من 2800 راكب في الساعة إلى 60 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، ومن المتوقع أن يخفض مدة الرحلة من 50 دقيقة إلى 25 دقيقة.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. «النواب» تناقش حرمان العاملين بشركة مصر للغزل والنسيج من قرارات الحزمة الاجتماعية
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا: مستعدون للعمل مع ليبيا لمواجهة التحديات
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5
  • في 6 خطوات..كيف تتصرف أثناء قطع الكهرباء وأنت داخل الأسانسير؟
  • الثانوية العامة 2024... تشنجات وانخفاض ضغط... تحسن حالة طالبتي ثانوية عامة بالوادي الجديد
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الصين
  • ارتفاع عدد قتلى السيول الجبلية وسط الصين إلى 5 أشخاص
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الإسكندرية