تدفع الظروف المتدهورة في ميانمار، ومخيمات اللاجئين في بنغلاديش المجاورة العشرات من فتيات الروهينغا القاصرات إلى ماليزيا للزواج المدبر مع رجال يسيئون إليهن بشكل مكرر ومنهجي.

اعلان

وفي مقابلة أجرتها وكالة أسوشيتد برس مع 12 عروسًا شابة من الروهينجا وصلن إلى ماليزيا منذ عام 2022، أصغرهن تبلغ 13 عامًا، قالت الفتيات إن أزواجهن نادراً ما يسمحون لهن بالخروج.

 وقالت العديد منهن إنهن تعرضن للضرب والاغتصاب أثناء الرحلة إلى ماليزيا، وقالت خمس إنهن تعرضن للإيذاء على أيدي أزواجهن. 

فتيات الروهينغا القاصراتAP Photo/Victoria Milko

ويذكر أنّ نصف الفتيات حوامل أو لديهن أطفال، على الرغم من أن معظمهن يقول إنهن غير مستعدات للأمومة.

دعوات أممية لإنقاذ المئات من الروهينغا العالقين في البحر

تقول إحداهن، وهي تبلغ من العمر 16 عاماً، والتي شاهدت في عام 2017 جنود ميانمار يحرقون منزلها ويقتلون عمتها: "كان هذا هو طريقي الوحيد للخروج. لم أكن مستعدة للزواج، ولكن لم يكن لدي خيار."

فتيات الروهينغا القاصراتAP Photo/Victoria Milko

هذه الزيجات غير المرغوب فيها هي أحدث الفظائع التي ترتكب ضد فتيات الروهينغا: من الطفولة التي شابها العنف إلى الهجمات التي اغتصبتهن فيها قوات الأمن بشكل منهجي، إلى سنوات من الجوع في مخيمات اللاجئين البائسة في بنغلاديش.

إن اللامبالاة العالمية تجاه أزمة الروهينغا وسياسات الهجرة الصارمة لم تترك لهؤلاء الفتيات أي خيارات تقريبًا. 

الروهينغا أمام موجة هجرة جديدة هربا من المخاطر في بنغلادششاهد: بينهم نساء وأطفال.. وصول أكثر من مئتي لاجئ من الروهينغا إلى إندونيسيا

أطاح الجيش الذي هاجم الروهينغا بحكومة ميانمار في عام 2021، مما جعل أي عودة إلى الوطن عرضًا يهدد حياتهم. ورفضت بنغلاديش منح الجنسية أو حقوق العمل لمليون من الروهينغا عديمي الجنسية الذين يقبعون في مخيماتها.

زواج قاصرات الروهينغاAP Photo/Victoria Milko

ولذلك فإن الروهينغا يفرون بشكل متزايد، وغالبيتهم من النساء. خلال أزمة قوارب بحر أندامان عام 2015، حيث تقطعت السبل بالآلاف من اللاجئين الروهينغا في البحر، كانت الغالبية العظمى من الركاب من الرجال. وهذا العام، كان أكثر من 60% من الروهينغا الذين نجوا من معبر أندامان من النساء والأطفال، وفقًا لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وفي بنغلاديش، تقول منظمة إنقاذ الطفولة إن زواج الأطفال هو أحد أكثر المخاوف التي أبلغت عنها الوكالة بين سكان المخيم.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة مجلس العموم البريطاني: إقرار مشروع قانون يتيح ترحيل المهاجرين إلى رواندا 50 جريحاً في قصف روسي على العاصمة الأوكرانية كييف زواج القاصرات حقوق المرأة الروهينغا مجتمع أطفال اعلانالاكثر قراءة شاهد: احتجاج داخل مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة تغطية مستمرة| إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة والأمم المتحدة تتبنى قرارا بوقف إطلاق نار إنساني أفغانستان تخسر لقب أكبر منتج للأفيون.. فمن تربع على عرش الإنتاج؟ فيديو: الأردن يريد حماية أشجار الزيتون من الاندثار ومحاولات لإدراجها على قائمة اليونيسكو مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| مقتل 10 عسكريين إسرائيليين بينهم قائد فرقة في كمين وإسرائيل بصدد "خسارة الدعم الدولي" يعرض الآن Next عاجل. كوب28: تبني أول اتفاق تاريخي يدعو إلى "التحوّل" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next فون دير لايين: على الاتحاد الأوروبي أن يقدم لأوكرانيا "ما تحتاج إليه لتكون قوية" يعرض الآن Next 50 جريحاً في قصف روسي على العاصمة الأوكرانية كييف

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا أوكرانيا جو بايدن منظمة الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: زواج القاصرات حقوق المرأة الروهينغا مجتمع أطفال غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا أوكرانيا جو بايدن منظمة الأمم المتحدة غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا من الروهینغا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

استشاري: أحد أسباب “فقر الدم المنجلي” زواج الأقارب

أكدت استشارية أمراض دم الأطفال د. “عهود كشاري”، أن أحد أسباب “فقر الدم المنجلي” هو زواج الأقارب.

 

وأضافت في تصريحات لـ الإخبارية، أن مرض فقر الدم المنجلي بسبب العديد من الأمراض والمضاعفات الصحية والنفسية مثل الاكتئاب والشعور بالعزلة.

أخبار قد تهمك استشاري: زواج الأقارب أحد أسباب الإصابة بمرض فقر الدم المنجلي (فيديو) 30 أكتوبر 2021 - 8:31 مساءً

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • ماليزيا تتهم إخوانياً في فضيحة اعتداءات جنسية على أطفال
  • بالتكتك.. اختطاف واغتصاب طفل بعمر 10 سنوات في بغداد
  • في بغداد .. تعرض طفل لاختطاف واغتصاب والقبض على الجاني
  • الحجر الزراعي: ماليزيا تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر
  • سقطة مدوية لـالعربية بعد تقرير عن فضائح جنسية لـإخوان ماليزيا (شاهد)
  • استشاري: أحد أسباب “فقر الدم المنجلي” زواج الأقارب
  • "القلمون" و"فتيات العيون" إلى نهائي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة
  • قوات الاحتلال تلقي أوامر إخلاء قسري لسكان جنوب لبنان