بوابة الوفد:
2024-07-08@11:14:48 GMT

آبل ترفع قيود NFC للهروب من غرامات مكافحة الاحتكار

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

تحاول شركة آبل Apple تجنب معركة قانونية جيدة ومستمرة مع الاتحاد الأوروبي. يُزعم أن الشركة تتيح لمنافسيها إمكانية الوصول إلى تقنية الاتصال قريب المدى (NFC)، المستخدمة في عمليات الدفع السريعة، وفقًا لتقارير رويترز. 

يأتي هذا التحديث بعد الرسوم التي وجهتها المفوضية الأوروبية في مايو 2022 والتحقيق المستمر في ممارسات آبل المحتملة لمكافحة الاحتكار في Apple Pay.

وتحقق المفوضية مع شركة آبل منذ عام 2020، حيث صرحت نائبة الرئيس التنفيذي مارجريت فيستاجر سابقًا أن هناك "مؤشرات على أن شركة أبل قيدت وصول الطرف الثالث إلى التكنولوجيا الأساسية اللازمة لتطوير حلول المحفظة المحمولة المنافسة على أجهزة أبل".

آبل تواجه انخفاض المبيعات بأجهزة جديدة آبل تمنع استغلال iMessage

في حين أن اقتراح شركة آبل الحالي يمكن أن يخلصها من غرامة كبيرة ويسوي القضية المرفوعة ضدها، إلا أنه ليس مضمونًا المضي قدمًا. ومن المرجح أن تتشاور المفوضية مع منافسي وعملاء شركة أبل في الشهر المقبل أو نحو ذلك لتحديد ما إذا كان ينبغي لها قبول العرض. يستخدم أكثر من 2500 بنك في جميع أنحاء أوروبا خدمة Apple Pay.

تواجه شركة آبل أيضًا دعوى قضائية في الولايات المتحدة، تم رفعها في يوليو 2022 من قبل Iowa's Affinity Credit Union. وبالمثل، تتهم شركة أبل بالانخراط في سلوك مناهض للمنافسة من خلال تقييد مستخدمي iOS بشكل غير قانوني على خدمة Apple Pay لأي مدفوعات غير تلامسية.

في سبتمبر 2023، حكم قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية جيفري إس وايت من كاليفورنيا بأن القضية ستمضي قدمًا، قائلاً: "زعم المدعون بشكل معقول أن Apple Pay تفرض رسومًا تعسفية ومضخمة على جهات الإصدار، وأن المنافسة في نظام النقر والنقر إن سوق المحفظة المحمولة التي تعمل بنظام iOS من شأنه أن يحفز الابتكار ويؤدي إلى انخفاض الأسعار".

 وأوضح وايت أيضًا في قراره أن المدعين أظهروا بشكل صحيح احتكار شركة أبل المزعوم ومحاولته الاحتكار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آبل الاتحاد الأوروبي شرکة آبل شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

"لا مجال للتساهل.. غرامات رادعة لمخالفي مواعيد غلق المحال في المنيا"

قاد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، حملة مسائية مفاجئة، شملت عدداً من الشوارع والميادين الرئيسية بمدينة المنيا، وذلك في إطار جهوده لإزالة الإشغالات والتأكد من التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق المقررة من قبل رئاسة مجلس الوزراء.

رافق المحافظ في الحملة الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء أ. ح. ياسر عبد العزيز، سكرتير عام المحافظة، بالإضافة إلى عدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

وشملت الحملة تفقد شارع كورنيش النيل، وميدان لوتس، وشارعي طه حسين وعدنان المالكي، حيث تم التأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمقاهي بمواعيد الغلق المحددة، كما تم رفع وإزالة كافة الإشغالات التي تعيق حركة المرور.

وأكد اللواء كدواني على ضرورة استمرار الحملات الرقابية والتفتيشية من قبل جميع الأجهزة التنفيذية في مختلف مدن وقرى المحافظة، وذلك لضمان تطبيق مواعيد الغلق بشكل صارم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

كما شدد على أهمية تعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع الجهود المبذولة للحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام الكهرباء، تحقيقاً للأهداف المرجوة من هذه القرارات.

مقالات مشابهة

  • Apple Watch Series 10 تتميز بشاشات أكبر
  • "لا مجال للتساهل.. غرامات رادعة لمخالفي مواعيد غلق المحال في المنيا"
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • لانتهاكها قانون الأسواق الرقمية.. «ميتا» تواجه غرامات كبيرة
  • رسميا.. اتهام شركة نستله بالقتل في قضية تلوث بكتيري بفرنسا
  • أول تعليق للصين على الرسوم الأوروبية
  • بعد عزوف المواطنين.. مفوضية الانتخابات: اتخذنا خلال التمديد الثاني والأخير اجراءات اضافية ترفع أعداد المسجلين
  • جمصة كاملة العدد.. وإقبال كبير من المواطنين للهروب من حرارة الجو
  • Epic: آبل رفضت متجر تطبيقات الطرف الثالث للمرة الثانية