تواصل جماعة الحوثي اليمنية حراكها العسكري في منطقة مضيق باب المندب، بهدف منع السفن التجارية من الوصول إلى دولة الاحتلال.

وقال مسؤول أمريكي، إن الحوثيين أطلقوا صباحا صاروخين على سفينة تجارية في مضيق باب المندب لكنهم أخطأوها، في حين أكد المسؤول أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة مسيرة يشتبه في أنها تابعة للحوثيين كانت تحلق في اتجاهها.

وفق ما أوردته "أسيوشيتد برس".

من جهتها، قالت مذكرة صادرة عن شركة أمبري البريطانية للأمن البحري الأربعاء، إن زورقا سريعا على متنه مسلحون اقترب من سفينتين كانتا تبحران قبالة ساحل ميناء الحديدة في البحر الأحمر باليمن.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية قالت في وقت سابق إنها تلقت تقارير عن حادث في محيط مضيق باب المندب دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي اليمنية باب المندب سفينة اليمن سفينة الحوثي باب المندب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة

استقبل ميناء دمياط، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 9 سفن، بينما غادره 11 سفينة، فيما وصل إجمالي عدد السفن الموجودة بالميناء والتي تم التداول عليها 34 سفينة.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم السبت - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و315 طنا تشمل 18 ألفا و886 طن يوريا و4 آلاف و172 طن رمل و1100 طن أسمنت معبأ و4 آلاف و373 طن كلينكر و604 أطنان ملح و4 آلاف و680 طن مولاس و1500 طن بضائع متنوعة.

وأشار إلى أن حركة الوارد من البضائع العامة بلغت 35 ألفا و520 طنا تشمل: 1430 طن حديد و11 ألفا و810 أطنان سكر و4 آلاف و818 طن فول صويا و1750 طن فول و712 طن خشب زان و7 آلاف طن قمح و8 آلاف طن بضائع متنوعة، ينما بلغت حركة الصادر من الحاويات 465 حاوية مكافئة، وعدد الحاويات الوارد 464 حاوية مكافئة، في حين بلغ عدد الحاويات الترانزيت 1594 حاوية مكافئة.

وأوضح أن رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح وصل 115 ألفا و683 طنا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 196ألفا و543 طنا، كما غادر قطار واحد بعد تفريغ 25 حاوية قادم من السخنة، بينما بلغت حركة الشاحنات دخولا وخروجا 2809 حركات.

مقالات مشابهة

  • المتشددون في إيران يطالبون بإغلاق مضيق هرمز وبناء قنبلة نووية.. وانتقادات ضد بزشكيان بسبب تقاعسه في التعامل مع إسرائيل
  • مرسين.. “سفينة الخير” التركية تنطلق نحو الصومال
  • «القاهرة الإخبارية»: سفينة حربية تعترض مسيرة في البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يتداول 34 سفينة للحاويات والبضائع العامة
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • حزب الله وإسرائيل يتبادلان القصف وإسقاط الصواريخ
  • خبراء المناخ يطلقون تحذيرا مخيفاً
  • مسؤول أمريكي: سفن حربية اعترضت مقذوفات في مضيق باب المندب أطلقها الحوثيون باليمن
  • سي إن إن: الجيش الأمريكي يعترض وابلاً من الصواريخ الباليستية وكروز وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه سفن أمريكية باب المندب
  • العراق .. ناشطون يطلقون مبادرة عوفوها لمحاربة المخدرات في الأنبار