صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن واشنطن أدرجت شعارا جديدا بعد فشل الهجوم الأوكراني المضاد هو "عدم السماح لبوتين بالانتصار في أوكرانيا".

إقرأ المزيد وسائل إعلام أمريكية تكشف عن اسم سلاح طلبه زيلينسكي من بايدن

جاء ذلك خلال كلمة الوزير أمام مجلس الاتحاد اليوم الأربعاء، حيث تابع الوزير أن واشنطن، وبعد انهيار الآمال التي كانت معلقة على ما يسمى بالهجوم الأوكراني المضاد، توقفت واشنطن عن شعارها "هزيمة روسيا الاستراتيجية في ساحة المعركة"، مقابل شعار جديد هو "عدم السماح لبوتين بالانتصار في أوكرانيا"، وإلا فسوف "يغزو (الناتو) بأكمله، وبعدها لن تتمكن الولايات المتحدة من السكوت عن ذلك" وفقا للافروف.

وقال الوزير إنه "ليس من السهل على منتقدي روسيا أن يدركوا أن الرهان على الحرب الخاطفة للعقوبات ضد الاقتصاد الروسي قد فشلت تماما، لهذا لا يعترف أولئك الذين أطلقوا العنان لحرب هجينة ضد البلاد بأخطائهم، ويحاولون البحث عن مزيد من الأدوات غير الشرعية من أجل استنزاف روسيا".

وأشار الوزير إلى أن أمل الغرب الجماعي هو القضاء على روسيا ككيان جيوسياسي مستقل، وتابع: "ولهذا الغرض، يستخدم الغرب الجماعي بنشاط النازيين الجدد الأوكرانيين".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الوزير مجلس الاتحاد واشنطن بالهجوم الأوكراني المضاد الولايات المتحدة روسيا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو سيرغي لافروف وزارة الخارجية الروسية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن المفاوضات بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ في أستانا كانت "جيدة".

وقال لافروف في حديث للإعلامي بافيل زاروبين، ردا على سؤال بهذا الشأن، إنها "جرت بشكل جيد وبتفاهم تام".

وأضاف أنه جرت مناقشة مجمل القضايا الموجودة على جدول الأعمال، سواء الخاصة بالتعاون الثنائي أو بالتعاون بين روسيا والصين في إطار الأمم المتحدة و"بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون.

واستغرقت مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ في أستانا نحو ساعة، وجرت على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي تستضيفها عاصمة كازاخستان.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف في وقت سابق أن بوتين وشي جين بينغ بحثا العلاقات الثنائية في شتى المجالات وتبادلا الآراء حول القضايا الإقليمية، بما في ذلك التسوية في أوكرانيا.

وأكد أن الرئيسين حددا الخطط للتعاون في مختلف المجالات، التي سيستمر العمل عليها ضمن فرق العمل المختصة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • لافروف: مفاوضات الرئيسين بوتين وشي جين جرت بشكل جيد وتفاهم تام
  • لافروف: مفاوضات بوتين مع شي جين بينغ كانت جيدة
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • واشنطن: خروج روسيا الحل الوحيد لوقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • روسيا تعلن السيطرة على مناطق جديدة شرق أوكرانيا بعد معارك طاحنة ..تفاصيل
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي