قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء إن طقس البلاد يشهد تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة إلى متوسطة أحيانا وقد تكون رعدية على بعض المناطق مع رياح خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات وتؤدي لارتفاع أمواج البحر.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن فرص الأمطار والسحب تقل تدريجيا من الليلة مع فرص تكون ضباب خفيف على بعض المناطق موضحا أن خرائط الطقس تظهر تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي متزامن مع منخفض آخر في طبقات الجو العليا مصحوبا بكتلة هوائية رطبة نسبيا.

وتوقع القراوي أن تتأثر البلاد غدا الخميس بامتداد مرتفع جوي مصحوبا بكتلة هوائية باردة نسبيا تقل معها درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة تزيد الإحساس بالبرودة ويكون الطقس بصفة عامة معتدلا إلى مائل للبرودة نهارا باردا ليلا.

ودعا الجميع إلى متابعة النشرة الجوية من خلال موقع الإدارة الرسمي www.met.gov.kw وعبر تطبيقها الرسمي الخاص بالهواتف الذكية Kuwait Met خصوصا أثناء التقلبات الجوية للتعرف على آخر تطورات الطقس والاطلاع على التحذيرات الجوية في حال إصدارها.

المصدر كونا الوسومأمطار الأرصاد الجوية درجات الحرارة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار الأرصاد الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة

الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس السائدة في مصر، خلال الأيام الحالية، بسبب سيطرة موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويتساءل الجميع عن موعد انكسار الموجة الحارة وعودة درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي.

حالة الطقس في مصر

ونوهت الأرصاد الجوية على المواطنين توخي الحذر أثناء النزول، بسبب ارتفاع درجة الحرارة المحسوسة عن المعلنة في النشرة الجوية، حيث تختلف درجات الحرارة من الظل عن الواقعة تحت أشعة الشمس بمقدار يصل إلى 4 مئوية الأمر الذي يساعد على زيادة الإحساس بحرارة الطقس.

درجات الحرارة المحسوسة اليومموعد انكسار الموجة الحارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس، متوقعة أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع طوال الأسبوع، وحتى منتصف الأسبوع المقبل، حيث تنخفض درجات الحرارة بداية من السبت المقبل والموافق 29 يونيو.

حالة الطقسسبب ارتفاع درجات الحرارة

وأوضحت الأرصاد الجوية، سبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي مع كتل هوائية شديدة الحرارة ونسب الرطوبة مرتفعة، فالأجواء شديدة الحرارة في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات الصعيد وأجواء حارة على المحافظات الساحلية على البحر المتوسط.

حالة الطقسحالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

طقس حارالظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024

وأوضحت هيئة الأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، لافتة إلى وجود نشاط للرياح، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وبينت «الأرصاد» حالة البحر المتوسط، حيث ستكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج من 1 إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

ولفتت إلى بيان حالة البحر الأحمر، حيث ستكون حالته معتدل، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.25 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

الطقس الحارنصائح الأرصاد لمواجهة موجة شديدة الحرارة

ووجهتِ الأرصاد، عدة نصائح للمواطنين أثناء موجة شديدة الحرارة، منها عدم التعرض لأشعة الشمس تجنبًا للإجهاد الحراري، خاصة من الساعة 12 ظهرًا إلى 5 عصرًا، ودعت إلى الإكثار من شرب المياه، وتناول السوائل والمرطبات، بالإضافة إلى ارتداء ملابس قطنية خفيفة، وارتداء غطاء للرأس في حالة النزول.

اقرأ أيضاًلمواجهة موجة الطقس الحار.. مهرجان للفوم على شواطئ الغردقة

شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تعلن حالة الطقس السبت 22 يونيو

استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 22 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أجواء شديدة الحرارة رطبة.. الأرصاد: العظمى اليوم تصل لـ 45 مئوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • درجات الحرارة تواصل انخفاضها وأمطار في معظم ولايات السودان
  • الأرصاد الجوية: رياح نشطة مثيرة للأتربة على المناطق الغربية