أعلن رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك ومالك منصة إكس، وديفيد ساكس، توقعهما بفقدان أوكرانيا المزيد من الأراضي، في حال استمرار الحرب.

وأكد ماسك وساكس، أن أوكرانيا قد تخسر مزيدا من الأراضي، بما في ذلك مناطق حساسة مثل مقاطعة خاركوف شرقًا وأوديسا في الجنوب الغربي وخيرسون جنوبًا، إذا لم تقبل باتفاق السلام المقترح مع روسيا.


 


وأيد ماسك في تغريدة له على منصة "إكس"، التصريحات التي أدلى بها ديفيد ساكس، على المنصة نفسها، حيث قال ساكس إن أوكرانيا قد فقدت بالفعل العديد من الأراضي، مشيرًا إلى خسارتها شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس، إلى جانب خيرسون وزابوريجيا.

Ukraine has lost Crimea, Donetsk, Luhansk, most of Kherson, and Zaporizhzhia forever. If it doesn’t negotiate a peace deal now, it will also lose Kharkiv, Odesa, the rest of Kherson, and more. The flag wavers who think they’re helping Ukraine are just dismembering it. — David Sacks (@DavidSacks) December 12, 2023
وحذر ماسك من أن البلاد قد تفقد المزيد، بما في ذلك مناطق مهمة مثل خاركوف وأوديسا، إذا لم تتفاوض بشكل فعّال وتقبل الحلول الدبلوماسية.
 


وأشار ماسك في تعليقه إلى دقة تقييم ساكس، ما يُظهر تأييده لتوقعاته بشأن تطورات الأوضاع في أوكرانيا.

يأتي هذا التصريح في سياق زيارة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، حيث إنه يسعى للحصول على دعم إضافي على الصعيدين المالي والعسكري.
 
تأتي تصريحات ماسك وساكس في ظل تقدم مستمر للقوات الروسية في المناطق الشرقية من أوكرانيا وفقًا لرئيس الإدارة الروسية في مقاطعة خاركوف، فيتالي غانتشيف، فإن الجيش الروسي يحقق تقدمًا في تلك المنطقة، مع تكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة.
 


من جانب آخر، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن توقيعه على حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار، في محاولة لدعم البلاد في مواجهة التحديات الحالية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إيلون ماسك الحرب السلام روسيا روسيا اوكرانيا السلام الحرب إيلون ماسك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من الأراضی

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا

المناظرة الرئاسية.. أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال مناظرته مع ترامب، أن إدارته خفضت أسعار الكثير من الأدوية لملايين الأمريكيين، ويركز في الوقت الحالي على خفض أسعار المواد الأساسية.

عاجل - بايدن يعترف: لم أحرم إسرائيل من الأسلحة أثناء حربها في غزة (المناظرة الرئاسية تغطية مباشرة) عاجل - بايدن يفتح النار على ترامب خلال المناظرة الرئاسية بشأن نصائحه أثناء وباء كورونا عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب: "الكل كان يحترم أمريكا حتى جاء بايدن" عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية لـ ترامب: "أنت كذاب" (تغطية مباشرة) عاجل - المناظرة الرئاسية.. بايدن لـ ترامب: بوتين "مجرم حرب"

وأشار بايدن، إلى أن ترامب هو من شجع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على غزو أوكرانيا وإعادة الاتحاد السوفيتي إلى الوجود.

مقالات مشابهة

  • علاوي يدعو زعماء الشيعة والسنّة والكرد إلى تصحيح أنفسهم قبل خسارة العراق
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • موسكو تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • عاجل - بايدن يتهم ترامب خلال المناظرة الرئاسية بتشجيع روسيا على غزو أوكرانيا
  • «بايدن» يتهم «ترامب» بتشجيع روسيا على على غزو أوكرانيا
  • صفقة جديدة بين السعودية والحوثيين لإبرام اتفاق سلام شامل في اليمن.. تفاصيل
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • محاولة انقلاب فاشلة في بوليفيا.. والرئيس يدعو شعبه لحماية الديمقراطية (شاهد)
  • محاولة انقلاب في بوليفيا.. والرئيس يدعو شعبه لحماية الديمقراطية (شاهد)
  • الرئيس البوليفي يدعو للتعبئة ضد محاولة انقلاب