صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بعد جدل طويل ألمانيا تكشف عن استراتيجيتها الجديدة مع الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وزيرة الداخلية الألمانية أنالينا بيربوك أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 13 16يعتزم مجلس .، والان مشاهدة التفاصيل.

بعد جدل طويل.. ألمانيا تكشف عن استراتيجيتها الجديدة...

وزيرة الداخلية الألمانية أنالينا بيربوك (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 13:16

يعتزم مجلس الوزراء الألماني اتخاذ قرار بشأن الاستراتيجية الألمانية المنتظرة منذ فترة طويلة تجاه الصين، اليوم الخميس، بعد نقاش طويل وجدلي نوعاً ما.

وزير ألماني اقترح فرض قيود على صادرات منتجات تكنولوجية معينة إلى الصين

أنالينا بيربوك عرض ومناقشة المبادئ الأساسية للسياسة الألمانية المستقبلية تجاه الصين، في معهد ميركاتور للدراسات الصينية بالعاصمة برلين المعروف اختصاراً باسم "ميريكس" بعد ظهر اليوم.

ومن المتوقع أن يعلق أيضاً المتحدث باسم الحكومة الألمانية شفين هيرشترايت على الاستراتيجية، في إطار المؤتمر الصحافي الاعتيادي للحكومة بعد ظهر اليوم الخميس.

أولاف شولتس بالتعاون مع أربعة من الوزراء الاتحاديين.

وخيم الضباب على مستقبل العلاقات التجارية بين الاتحاد الأوروبي والصين، بعد إعلان سفير الاتحاد الأوروبي لدى بكين، خورخي توليدو، عن أن المفاوضات مع بكين فشلت في تحقيق نتائج مرضية في القضايا التجارية خلال الأعوام الأربعة الماضية.

الاتحاد الأوروبي بحاجة لتحقيق إنجاز ملحوظ في هذا السياق خلال العام الجاري.

ومن المقرر إجراء محادثات اقتصادية رفيعة المستوى بين الجانين شهر سبتمبر (أيلول)المقبل.

وتمر العلاقات الأوروبية الصينية بحالة من "الترقب الحذر" بين الطرفين لأكثر من عام، وقد أعلن الاتحاد الأوروبي في مايو (آيار) تعديل موقفه تجاه الصين لتقليل الاعتماد الاقتصادي عليها، في ظل الشكوك المرتبطة بعلاقات بكين وموسكو فيما يخص الحرب في أوكرانيا، وهو ما يعد من أكثر الملفات التي يحتد حولها الخلاف بين أوروبا وبكين.

رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ،  ألمانيا إلى تعزيز التعاون مع الصين لدعم النمو مع افتقار التعافي الاقتصادي العالمي إلى الزخم.

الصين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وقال هابيك إنه يجب عدم استخدام معدات شركات "هواوي تكنولوجيز" الصينية في توسيع شبكات الجيل الخامس للاتصالات، في حين استبعد التخلص الكامل من هذه المكونات الصينية الموجودة في الشبكات القائمة.

بعد المصالحة مع واشنطن.. علاقات #الصين بالاتحاد الأوروبي على المحك https:

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي

هنأ الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، دولة المجر على توليها الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تدعم المجر في مهمتها خلال فترة الرئاسة الدورية.

وزير الخارجية: مصر والمجر تربطهما علاقات ثنائية متميزة وهناك حرص على تطويرها بث مباشر| مؤتمر صحفي لوزير الخارجية ونظيره المجري

وشدد "عبد العاطي"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشئون الخارجية والتجارية لدولة المجر بيتر سيارتو، اليوم الثلاثاء، على أهمية الزيارات المتبادلة بين البلدين، خاصة زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى المجر في أكتوبر 2021، وزيارة رئيس الوزراء المجري إلى مصر في فبراير 2023، والتي ساهمت في رفع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

وأعرب وزير الخارجية، عن تطلع مصر إلى مزيد من التعاون المثمر في مختلف المجالات، مؤكدًا أن هناك إرادة سياسية من الجانبين لتعزيز هذه العلاقات.

مقالات مشابهة

  • بوريل: الاتحاد الأوروبي لن يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية على حدود ما قبل 1967
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولى "CSCEC" الصينية موقف مشروعات الشركات بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
  • 28 ألف طلب لجوء من تركيا إلى الاتحاد الأوروبي في 2024
  • السفارة الصينية تحتفل بذكرى العلاقات بين الصين واليمن
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • اكتشاف موقع أثري في الصين يعود لنحو 3700 عام
  • وزير الخارجية يهنئ المجر بتوليها رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية