رحب نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار يدعو إلى وقف فوري لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق ما أفادت وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

ووجه أبو ردينة الشكر إلى الدول التي صوتت لصالح القرار، الذي يؤكد وقوف العالم بغالبيته الساحقة بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية على أن تصويت 153 دولة لصالح القرار، يعني أن العالم يؤكد رفضه لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه وإحداث نكبة جديدة، داعيا حكومة الاحتلال باحترام نتائج التصويت والتعامل معه بجدية.

وطالب الغالبية الساحقة من دول العالم التي صوتت لصالح القرار بإلزام سلطات الاحتلال بتنفيذه، مشيرا إلى أن التصويت لصالح القرار، بهذه الغالبية الكبيرة، يؤكد للدول الـ10 التي صوتت ضده، أن العالم يرفض سياسة الكيل بمكيالين، كما طالبهم بإعادة النظر في موقفهم الذي يتعارض مع الإجماع الدولي الرافض للاحتلال الإسرائيلي وعدوانه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية الجمعية العامة للأمم المتحدة عدوان الاحتلال الإسرائيلي غزة الشعب الفلسطيني لصالح القرار

إقرأ أيضاً:

لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية

قدمت بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة شكوى أمام كل من الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بعد إعتداء إسرائيل على سيادة لبنان وتوغل قواتها داخل حدوده.

وأكد لبنان في الشكوى خرق "إسرائيل لخط الانسحاب (الخط الأزرق) للعام 2000، وضربها عرض الحائط بجوهر القرار 1701 وعلّة وجوده"، مستغربا دعواتها المتكررة إلى تطبيق هذا القرار، و"هي التي أمعنت في خرقه منذ صدوره في العام 2006".

وأعاد لبنان التذكير بأن "إسرائيل التي تحشد جيوشها وأرتال الدبابات والمصفحات على طول حدوده الجنوبية، تستمر منذ الثامن من تشرين الأول 2023 بعدوانها عليه، وبوتيرة متصاعدة، من خلال استهدافها المدنيين وعاملي الإغاثة والصحافيين، وقصفها العشوائي للمدن والقرى بوابل من القذائف والغارات الجوية التي وصل عددها بتاريخ تقديم الشكوى إلى 8570، وهو ما أدى إلى سقوط 1928 قتيلًا و3290 جريحا، من ضمنهم عدد كبير من الأطفال والنساء، في واقع يؤكّد ارتكاب إسرائيل لجرائم ضد الإنسانية".

كما أشار لبنان في شكواه إلى أن "القصف الإسرائيلي العشوائي تسبّب بموجة نزوح غير مسبوقة لقرابة مليون ومئتي ألف مدني"، طالبا من مجلس الأمن "إدانة اجتياح إسرائيل البري وعدوانها الواسع والمتواصل على أرضه وشعبه".

وكرر دعوته المجلس إلى إلزامها بالتطبيق الكامل للقرار1701، والانسحاب من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة، وإحترام سيادة لبنان وحدوده المعترف بها دوليا. كما أكد إلتزامه الكامل بتنفيذ كل القرارات الصادرة عن مجلس الأمن، لا سيما القرار 1701، وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية ضمن الحدود المعترف بها دوليًا.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "غير مقبول".. الأمم المتحدة في إشارة لقتلى لبنان المدنيين
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة طولكرم وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعياتها
  • الرئاسة الفلسطينية: ندين مجزرة طولكرم ونحمل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن بعد توغل القوات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت