البوابة:
2024-10-03@11:50:01 GMT

الإنتخابات المصرية: تعرف على النتائج الأولية؟

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

الإنتخابات المصرية: تعرف على النتائج الأولية؟

أعلنت عدة لجان تابعة للانتخابات الرئاسية في مصر، عن نتائج أولية لعمليات فرز الأصوات بعد انتهاء الناخبين من التصويت وإغلاق صناديق الاقتراع.

اقرأ ايضاًبالفيديو والصور.. مقتل 8 جنود اسرائيليين في كمين "الشجاعية" بغزة

وتبين المؤشرات الأولية فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بولاية جديدة بفارق كبير عن منافسيه، حيث بلغت نسبته أكثر من 80% من إجمالي الأصوات.

كما كشفت نتائج فرز الأصوات عن تفوق السيسي بفارق ملحوظ عن منافسيه الأقرباء، حيث جاءت نسب الأصوات التي حصل عليها بين 85% و95%، وفقًا لتقارير عدة لجان عامة.

ويتنافس الرئيس السيسي مع ثلاثة مرشحين آخرين، وهم فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب

ووفقًا لتأكيد المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، فقد شهدت الإنتخابات الرئاسية إقبالًا غير مسبوق، مشيرا إلى أن العملية الانتخابية تمت بشكل مريح وبسلاسة.

اقرأ ايضاًفيديو مروع.. مصرع 5 أردنيين وإصابة 35 آخرين إثر إنقلاب حافلة في واد

وقال بدوي أن نسبة المشاركة وصلت إلى 45% من إجمالي الناخبين، مبينا أن هذه النسبة هي الأعلى على الإطلاق في أي انتخابات أو استفتاءات سابقة.

ووفقًا لقاعدة بيانات الناخبين، يبلغ عدد الناخبين الذين لهم الحق في التصويت حوالي 67 مليون ناخب، فيما تمت العملية الانتخابية بإشراف حوالي 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، حيث قاموا بالإشراف على 11,631 لجنة اقتراع فرعية.

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية انطلقت في العاشر من ديسمبر الجاري واستمرت لمدة ثلاثة أيام، انتهت يوم أمس الثلاثاء. ومن المتوقع الإعلان عن النتائج النهائية في 18 ديسمبر الحالي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها

قالت الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، وأن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وجاءت تصريحات الرئيس السيسي، خلال حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وضمن الحوار المفتوح الذي أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

وأضافت الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنباً للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

وفيما يتعلق بالظروف الإقليمية، أوضح الرئيس أن التطورات على مدار العقود الماضية أدت بالمنطقة إلى مفترق طرق تاريخي، يتطلب من الجميع الحذر والتأني والدراسة المتعمقة قبل اتخاذ أي قرار، مؤكداً في هذا السياق أن ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها، تحسباً من الانزلاق إلى مخاطر حقيقية تهدد الأمن الإقليمي بأكمله.

جاء ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب.

وحضر حفل التخرج الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

اقرأ أيضاًصحيفتان كويتيتان تبرزان تحذير الرئيس السيسي من استمرار الاضطراب بالمنطقة

الرئيس السيسي: مصر تحاول منع الشر المحتمل من الدخول في مواجهة لأجل سد النهضة

عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين

مقالات مشابهة

  • تعرف على تطور الشراكة الإستراتيجية بين مصر والإمارات بقيادة السيسي وبن زايد
  • السيسي والسوداني يؤكدان الحرص على دفع العلاقات المصرية العراقية إلى آفاق أرحب
  • تعرف على رسالة أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية للرئيس السيسي
  • مليون فرصة عمل.. السيسي يوجه رسالة للأسر المصرية بأهمية الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على الاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال