احتجز الاحتلال الإسرائيلي، الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بمستشفى كمال عدوان واقتادهم إلى جهة غير معلومة، وذلك وفقا لما نقلته فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأربعاء.
وأعلنت الصحة الفلسطينية، إصابة 5 من الكوادر الطبية بمستشفى كمال عدوان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، وأن قوات الاحتلال ما زالت تُحاصر مستشفى كمال عدوان وتطلق النار والقذائف داخله.


وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أن الطواقم الطبية في مستشفى كمال عدوان عاجزة عن تقديم الرعاية الطبية للأطفال العناية المركزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كمال عدوان إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الرعاية الطبية الصحة الفلسطينية کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح عدداً من قاعات المؤتمرات والتدريس بمستشفى الأمراض العصبية

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد 28 من يوليو، قاعة المؤتمرات الكبرى، وعدد (4) من قاعات التدريس، بعد عمليات التطوير والتجديد بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب، وذلك في إطار اهتمام جامعة أسيوط، بتطوير مستشفياتها، ورفع كفاءتها، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المُقدمة، وذلك بحضور الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد عبد الباسط خلاف مدير المستشفى.

أوضح الدكتور المنشاوى، إن قاعة المؤتمرات الكبرى بمستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب، تم إنشاؤها على الطراز الحديث، ومزودة ب( 3) شاشات تفاعلية حديثة على أعلى مستوى، تسمح بعقد المؤتمرات، والندوات، والمحاضرات، والرسائل العلمية، بتكلفة إجمالية (مليون، و600 ألف جنيه)، ومن المقرر أن تستوعب أكثر من( 80) شخصاً، مضيفاً أن عملية التجديد، والتطوير بقاعات التدريس، تخدم المنظومة الطبية، والتعليمية، وتحقق أعلى معدلات الإفادة للأطباء داخلها.

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى ما تشهده المستشفيات الجامعية من عمليات تطوير، ورفع كفاءة البنية التحتية، وتحسين مستوى الخدمات التعليمية، والتدريبية، إلى جانب تقديم خدمات الرعاية الصحية، وخدمة المجتمع، لافتًا أن المستشفيات الجامعية، إحدى الركائز الأساسية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، فضلاً عن دورها التعليمي، والتدريبي، في إعداد أطباء ذوي كفاءة عالية، ليكونوا قادرين على تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

ومن جانبه، أكد الدكتور علاء عطية، حرص إدارة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، على تقديم الدعم المستمر لتطوير المستشفيات الجامعية، من أجل النهوض بالمنظومة الصحية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة لملايين المرضى، في محافظات الصعيد، وأداء رسالتها الإنسانية على أكمل وجه.

ومن جانبه، أشارالدكتور محمد عبد الباسط، إلى أنه تم تجديد، وتطوير عدد (4) قاعات تدريس، مزدوة بأحدث الوسائل التعليمية الحديثة في عملية التدريس، والتدريب الخاصة بالعلوم النفسية والعصبية، وجراحة المخ والأعصاب، منوهاً: إن مستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجراحة المخ والأعصاب، تحرص- دائماً- على تقديم الخدمات، التعليمية، والبحثية، والتدريبية، إلى جانب الخدمات الطبية المتطورة، والآمنة، للارتقاء بمستوى الخدمات التي يحصل عليها المواطنون.

حضر الافتتاح، الدكتور خالد عبد العزيز مدير المستشفى الجامعي الرئيس، والدكتور خالد البيه نائب المدير للشئون الطبية والعلاجية، والدكتور عبد الحكيم عبد الستار نائب المدير للشئون الإدارية والجودة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والعاملين.

وعقب الافتتاح، كرّم رئيس جامعة أسيوط، المديرين السابقين للمستشفى، تقديراً لما بذلوه من جهود خلال فترة توليهم إدارة المستشفى، حيث تم تكريم كلٍ من الدكتور عصام درويش، والدكتورة إيمان خضر، والدكتور علاء درويش، وتسلم نيابة عنه الدكتور خالد البيه، و محمد مصطفى رئيس قسم العلاقات العامة بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح عدداً من قاعات المؤتمرات والتدريس بمستشفى الأمراض العصبية
  • مجازاة أحد الطواقم التمريضية بمبادرة صحة المرأة ومسؤولة التعقيم بمركز طبي مجاورة 5
  • الصحة الفلسطينية: 41 شهيدا ضحايا 4 مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى غارة دير البلح إلى 30
  • وصول 14 من أطباء «بروتوكول الجامعات» للكشف على المرضى في مستشفى العريش
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات أمريكية - بريطانية تستهدف جزيرة كمران التابعة للحديدة
  • الصحة الفلسطينية: انتشال جثامين 6 شهداء من شارع صلاح الدين شرق خان يونس
  • الاحتلال يحتجز مواطنين ويقتحم عدة مناطق في بيت لحم