الرياض

أعلنت الشركة السعودية للصناعات المتطورة توقيع اتفاقية مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة لبيع كامل حصتها في شركة السلام لصناعة الطيران البالغة 10% من رأس مال الشركة.

وأفادت الشركة في بيان لها على تداول، إن السلام لصناعة الطيران تعمل في مجال صيانة الطيران العسكري والمدني، وسيتم تحديد قيمة الصفقة عند الانتهاء من حساب التزامات الشركاء الخاصة حسب شروط الاتفاقية، مبينة أن القيمة الدفترية لحصتها في شركة السلام لصناعة الطيران 19.

52 مليون ريال.

وأشارت إلى أن من أهم شروط الصفقة هو تحمل الشركاء البائعين لعدد من الالتزامات كل حسب نسبة ملكيته، ووفقاً لبنود الاتفاقية.

وأكدت أن الصفقة جاءت نظراً لتجاوز الخسائر لرأسمال الشركة وارتفاع الالتزامات على الشركة وصعوبة دعمها من الشركاء فقد تم الاتفاق على بيعها.

ولفتت إلى أن الأثر المالي للصفقة سيظهر خلال العام المالي 2023، مبينة أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الشركة السعودية للصناعات العسكرية الشركة السعودية للصناعات المتطورة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»

دبي: «الخليج»

وَقّعَت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اتفاقية شراكة مع شركة «تركر تكنولوجيز» لإطلاق منصة رقمية لتسهيل تقديم خدمات النقل التجاري في دبي، بهدف توفير خيارات النقل التجاري للجمهور، أفراداً وشركات في الإمارة تشمل سلسلة من خدمات ووسائل النقل التجاري مثل شاحنات نقل الأثاث والبضائع وغيرها.

ووقّع الاتفاقية عن الهيئة عبدالله يوسف آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص، ووقعها عن شركة «تركر تكنولوجيز» غواراف بيسواس، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة بحضور عدد من مديري الإدارات والأقسام والموظفين من الطرفين.

وقال عبدالله يوسف آل علي: «تحرص الهيئة دائماً على الارتقاء بمستوى خدماتها المُقَدّمة إلى متعامليها أفراداً ومؤسسات. ونسعى إلى تنفيذ هذه المبادرة وفق أرقى المعايير العالمية استناداً إلى مبدأ تطوير وتحسين شبكة وأنظمة من الحلول الذكية والمستدامة للنقل التجاري للأفراد والشركات عبر تقديم خدمات متطورة وسهلة للمتعاملين».

وقال غواراف بيسواس: «نشكر إدارة الهيئة لإظهار الحرص على التعاون، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة استراتيجية نحو تقديم حلول متطورة وسهلة الاستخدام».

مقالات مشابهة

  • بلومبرغ نيوز: أرامكو وأدنوك تدرسان شراء سانتوس الأسترالية
  • مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • «طبية» تستحوذ على كامل شركة محمد عبدالله الحماد بـ35 مليون ريال
  • آفاق متجددة للصناعات الوطنية السعودية
  • «العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد
  • شركة فلبينية تتعاقد على صفقة طائرات إيرباص بـ24 مليار دولار
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • بـ 690 مليون ريال.. «دله الصحية» توقع عقد تنفيذ مستشفى دله العارض بالرياض