أعلنت اللجنة العامة بمركز أرمنت في محافظة الأقصر، حصول المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على 65 ألفًا و963 صوتًا، وفريد زهران على 7 آلاف و251 صوتا، فيما حصل المرشح عبدالسند يمامة على ألفٍ و463 صوتًا، والمرشح حازم عمر على ألفٍ و269 صوتًا.

يشار إلى أن ماراثون  الانتخابات الرئاسية قد انطلق خارج مصر في الأول من ديسمبر الجاري،  داخل 137 سفارة وقنصلية مصرية في الخارج، بينما  انطلقت أعمال التصويت الأحد الماضي للمصريين بالداخل على مدار ثلاثة أيام وهي الأحد والإثنين والثلاثاء الموافق "10، 11، 12" ديسمبر الجاري.

 

وجرت انتخابات الرئاسة داخل مصر في 9376 مركز اقتراع، بواقع 11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب وناخبة، وأشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

وتتلقى الهيئة الطعون في قرارات اللجان العامة الخميس 14 ديسمبر 2023، ويجري البت في الطعون المقدمة في قرارات اللجان يومي الجمعة والسبت 15 و16 ديسمبر 2023.

وتُعلن نتيجة انتخابات الرئاسة 2024، يوم الاثنين الموافق 18 من شهر ديسمبر الجاري، وتُنشر في الجريدة الرسمية، وذلك وفق الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، المُعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتائج الفرز الانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة

واصل وفد دولة الإمارات مشاركته في عدة اجتماعات رئيسية رفيعة المستوى، ضمن اليوم الثالث من أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تستمر لمدة أسبوع.

حضر عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، اجتماعاً حول مقاومة مضادات الميكروبات، حيث تم الاتفاق على إصدار إعلان جماعي في هذا الشأن. كما أشار إلى التقدم المحرز في مواجهة هذه المشكلة العالمية.
كما التقت ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مع كاثرين راسيل، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).
وشارك الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، في حدث متعلق بمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP28، بحضور رئاسة COP29 والبرازيل.
بينما شارك الشيخ سالم القاسمي، وزير الثقافة، في جلسة حوارية لتحالف الأمم المتحدة للحضارات حول دعم الحوار بين الثقافات والأديان.
وتحدثت الدكتورة آمنة الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، في "حوار القادة" حول المركز العالمي للتكيف، كما عقدت اجتماعات مع عدد من المسؤولين من الأمم المتحدة والحكومات بشأن الطاقة والبيئة.
وتناول الشيخ شخبوط بن نهيان، وزير الدولة، موضوع تسريع الاستثمار في الأسواق الأفريقية خلال طاولة مستديرة، كما شارك في فعالية "أفريقيا ونقطة التحول"، وهي ندوة للمستثمرين من الولايات المتحدة نظمها معهد "ميلكين" و"إنفست أفريكا".
وشارك أحمد الصايغ، وزير الدولة، في الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي، بينما حضر  خليفة شاهين المرر، وزير الدولة، اجتماعاً حول الوضع في ليبيا.
كما التقت لانا نسيبة، مساعدة وزير الخارجية، بعدد من المسؤولين، بما في ذلك سيما بحوث من هيئة الأمم المتحدة للمرأة.
وشارك سالم سعيد الجابري في الاجتماع رفيع المستوى حول اليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية.

والتقت رزان المبارك، رئيسة الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) ورائدة الأمم المتحدة للمناخ في مؤتمر الدول الأطراف COP28، باللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام، بما في ذلك أعضاء أمانة اللجنة توم بيكرل وستيفاني أوكندن، بالإضافة إلى رئيسي اللجنة جورج بورستينغ وإيلانا سيد، وناقشت موضوع حماية المحيطات في حوارات مع اللجنة العليا لاقتصاد المحيطات المستدام.

تُعتبر هذه الأنشطة جزءًا من التزام دولة الإمارات بمشاركة فعالة في القضايا العالمية وتعزيز التعاون الدولي.

#الإمارات توقع اتفاقية تمويل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمرhttps://t.co/gKcRAyTTvK pic.twitter.com/GPLWEA3i6P

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • الرئيس السيسي يقلد أوائل خريجي أكاديمية الشرطة نوط الامتياز من الطبقة الثانية
  • السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان ورفضها المساس بأمنه أو سيادته
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري
  • محافظ أسيوط: مواصلة صيانة وتركيب كشافات جديدة لرفع كفاءة منظومة الإنارة بمركز البداري   
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • تقديم 27 طالب طب أمام أنظار النيابة العامة