اُستشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون، ودمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت مصادر طبية في غزة، بأن أكثر من 40 شهيدا بينهم 10 أطفال وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة، خلال الـ24 الماضية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا.

وأضافت المصادر ذاتها، أن 5 من المحتجزين في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة أصيبوا برصاص الاحتلال، بعد إخلاء سبيل عدد منهم، ودفعهم للعودة إلى المستشفى، فيما لا تزال تحتجز جميع الذكور من الطواقم الطبية، والجرحى، والمرضى، والنازحين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى بالدبابات والقناصة، لليوم الخامس على التوالي، وتطلق النار والقذائف داخلها، وتمنع التحرك.

من جهته، قال رئيس قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان، إن الاحتلال اقتاد جميع الرجال من الطواقم الطبية والجرحى، لجهة غير معلومة، وباتت الطواقم الطبية عاجزة عن تقديم الرعاية الصحية لأطفال العناية المركزة.

وكانت مصادر صحفية قد أعلنت استشهاد صحفي بقصف إسرائيلي على غزة، ما يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 87، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر.

فيما أعلنت مصادر طبية نفاد تطعيمات الأطفال بالكامل، محذرة من تداعياته الكارثية على صحة الأطفال، وانتشار الأمراض.

وقد اعتقلت قوات الاحتلال، أمس الثلاثاء، مدير مستشفى كمال عدوان أحمد الكحلوت، وذلك بعد اقتحامها المستشفى، واحتجاز طواقم طبية، وأخلت سبيل 5 أطباء وكذلك السيدات من الكوادر الصحية، موضحة أنها اقتادت أكثر من 70 من الكوادر الصحية فيما أجبرت الكوادر المتبقية تجميع كل المرضى والطواقم في مبنى واحد وإخلاء المباني الأخرى.

هذا وطالبت الأمم المتحدة ومؤسساتها الأممية بالتحرك العاجل لحماية الطواقم الطبية والمرضى والمتواجدين داخل المستشفى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الشهداء والجرحى الممتلكات العامة بالدبابات والقناصة تقديم الرعاية الصحية الطواقم الطبیة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: هاجمنا المنصة الصاروخية لحزب الله صباح اليوم

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استهداف عشرات الاهداف لحزب الله خلال ساعات الليلة الماضية وصباح اليوم، من ضمنها المنصة الصاروخية التي تم استعمالها لإطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة حيفا وخليجها .

وقال بيان لجيش الاحتلال مرفق معه فيديو لغارة جوية، إن طائرات حربية لسلاح الجو أغارت قبل قليل على المنصة الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو منطقة حيفا والكريوت.

 

عشرات الغارات

وأشار جيش الاحتلال، إلى أنه في عشرات الغارات الأخرى هاجمت طائرات سلاح الجو، بنى تحتية عسكرية ومباني عسكرية وخلايا حزب الله في جنوب لبنان.

 

 

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والمصابين من أعضاء الفرق الطبية والإسعافية في العدوان على لبنان
  • الرئيس العراقي: عدوان الاحتلال على لبنان تطور خطير يهدد استقرار المنطقة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • 4 مجازر جديدة في قطاع غزة.. وارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى
  • "أنصار الله": تطور عدوان الاحتلال على لبنان يفتح الباب على حرب شاملة
  • السودان… تصاعد وتيرة القتال في الخرطوم والجزيرة والفاشر .. سقوط عشرات القتلى والجرحى في عدد من جبهات القتال
  • جيش الاحتلال: هاجمنا المنصة الصاروخية لحزب الله صباح اليوم
  • استشهاد 60 شخصا وإصابة 81 آخرين اثر عدوان العدو الصهيوني على لبنان اليوم
  • الدفاع المدني في غزة ينتشل عشرات الشهداء بعد استهداف الاحتلال لإحدى المدارس
  • عشرات آلاف النازحين في لبنان بعد عدوان الاحتلال.. وسوريا تستقبل عددا منهم