اقتحم عشرات المستعمرين، اليوم، باحات المسجد الاقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وسط دعوات لتكثيف هذه الاقتحامات، بالتزامن مع حلول "عيد الأنوار" اليهودي الذي يتواصل حتى نهاية الأسبوع.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن قوات الاحتلال أدخلت عشرات المستعمرين لباحات المسجد وسمحت لهم بأداء طقوس تلمودية.


كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة وأبواب المسجد الأقصى المواطنين من الدخول للمسجد الأقصى، مما تسبب في انخفاض أعداد المصلين بشكل لافت.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: المسجد الاقصى

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية وأيرلندا تبحثان تطورات القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك

بحث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية الدولية لجامعة الدول العربية السفير الدكتور خالد بن محمد منزلاوي مع السفيرة أليسون ميلتون سفيرة جمهورية أيرلندا لدى الإمارات وسفيرة غير مقيمة لدى كل من الكويت وقطر، مجمل تطورات القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك على الساحة الإقليمية، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والأوضاع في كل من السودان وليبيا واليمن ولبنان.

جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة Caisec’24.. أمين عام جامعة الدول العربية يطلق الاستراتيجية العربية للأمن السيبراني

جاء ذلك خلال استقبال السفير منزلاوي، لسفيرة جمهورية أيرلندا لدى الإمارات .

ورحب الأمين العام المساعد، خلال اللقاء، بالسفيرة ميلتون، وثمن موقف أيرلندا بشأن اعترافها بدولة فلسطين.

144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اقتحم 144 مستوطنًا إسرائيليًا، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال. 

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - في بيان صحفي - أنه تم إغلاق باب المغاربة إيذانا بانتهاء فترة الاقتحامات الصباحية، وذلك بعد اقتحام 144 مستوطنًا، منهم 40 من طلاب المعاهد والجامعات الدينية اليهودية، باحات المسجد الأقصى.

وأضافت أن المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال نفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية. 

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها بحق المصلين الداخلين إلى الأقصى، واحتجزت هويات عدد منهم، فيما قامت بتفتيش جميع الداخلين إلى المسجد على مختلف الأبواب. 

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية.. أوضح نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية - في بيان مشترك - أن قوات الاحتلال اعتقلت - منذ مساء أمس وحتى صدور البيان - 30 شخصًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم أطفال، وأسرى سابقون. 

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في مُحافظات رام الله، وجنين، والخليل.. فيما توزعت البقية على محافظات قلقيلية، وبيت لحم، ونابلس، وأريحا، وطوباس. 

وأضاف أن قوات الاحتلال واصلت خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير للمنازل. 

وأشار البيان إلى أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 9580، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

 

الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون مراعاة للقوانين الدولية

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أية مراعاة للقوانين الدولية.

مقالات مشابهة

  • 144 مستوطناً يهودياً يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • بحماية شرطة العدو ..عشرات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
  • الجامعة العربية وأيرلندا تبحثان تطورات القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك
  • 144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 144 مُستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى.. واعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 104 مستوطنين و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون الأقصى
  • اعتقالات واسعة في الضفة.. والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف
  • عشرات المستوطنين يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس
  • مستعمرون يقتحمون مقام يوسف شرق نابلس فجر اليوم
  • الاحتلال يعتدي بالضرب على موظف بالأوقاف في المسجد الأقصى