بالرغم من أن تناول الجبنة القريش (الجبنة الشهية) يمكن أن يقدم العديد من الفوائد الصحية هناك بعض الأشخاص الذين يجب أن يتجنبوا تناول الجبنة القريش أو يتناولونها بحذر نظرًا لظروف صحية معينة، وكشف موقع هيلثي عن هؤلاء الأشخاص وهم:

محافظة دمياط تتعرض لأمطار غزيرة وتوجيهات برفع حالة الطوارئ صحة فلسطين: الطواقم الطبية بمستشفى كمال عدوان عاجزة عن تقديم الرعاية للأطفال 4 أشخاص ممنوعون من تناول الجبنة القريش

الأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو الحساسية المتأخرة للألبان أو مكونات الجبنة.

الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أو مشاكل في القلب والشرايين، حيث قد يحتوي بعض أنواع الجبنة القريش على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي أو الإرباك الهضمي، حيث يمكن أن يسبب تناول الجبنة القريش تهيجًا أو ازدياد في الأعراض.

الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا أو نظامًا غذائيًا خاليًا من الألبان، حيث تحتوي الجبنة القريش على منتجات الألبان.

من المهم أن تتشاور مع الطبيب أو أخصائي التغذية قبل تضمين الجبنة القريش في نظامك الغذائي، خاصة إذا كنت تعاني من أي من الظروف الصحية المذكورة أعلاه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجبنة القريش الجبنة الأشخاص الذین

إقرأ أيضاً:

دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق

كشفت دراسة في المملكة المتحدة، الثلاثاء أن الأشخاص الذين يعانون من القلق معرضون لخطر الإصابة بمرض الباركنسون بمقدار الضعف مقارنة بأقرانهم غير القلقين.

اعلان

واعتمد باحثون من جامعة كوليدج لندن في دراستهم على  بيانات لما يقرب من 9 مليون مريض تتراوح  أعمارهم  50عامًا لتحديد كيفية تأثير القلق على خطر الإصابة بمرض باركنسون.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين تم تشخيص إصابتهم بالقلق كبالغين كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون بمقدار الضعف،  مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون علامة تحذير مبكرة.

وتقول أميليا هورسي، مديرة الأبحاث في  المركز الأوروبي للباركنسون ليورونيوز  إن القلق قد يكون مؤشرا على بداية مرض الباركنسون.

مواد بلاستيكية دقيقة في خصي جميع المشاركين من الرجال في دراسة تتعلق بضعف الحيوانات المنويةهل يخلّص النوم العميق الدماغ من السموم؟ دراسة تتوصل لنتائج غير متوقعةقهوتك الصباحية.. كم عمرها؟ دراسة جينية تكشف أن البن العربي نشأ قبل أكثر من نصف مليون عام

ترتبط مجموعة من الأعراض أيضًا بارتفاع خطر الإصابة بمرض باركنسون بحسب الدراسة مثل: الاكتئاب ومشاكل النوم والتعب والضعف الإدراكي وانخفاض ضغط الدم والإمساك والمشكلات الحركية مثل الرعاش والصلابة ومشاكل التوازن.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية دراسة: تقلل فرص الإنجاب.. اكتشاف جسيمات بلاستيكية في أنسجة قضيب بشري للمرة الأولى دراسة: جمجمة عمرها 4000عام تكشف محاولة المصريين القدماء علاج السرطان جراحياً دراسة: عقار "ويغوفي" لعلاج السمنة يساعد على الوقاية من أمراض القلب علم النفس الصحة دراسة باركنسون - الشلل الرعاشي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| عشرات القتلى الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي وتحذيرات من حلول مجاعة وشيكة في غزة يعرض الآن Next اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض" يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next تحسبا للحروب والأوبئة وتغير المناخ وكل الطوارئ..النرويج تبدأ بتخزين الحبوب يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس روسيا تغير المناخ الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا أوكرانيا حريق Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • "التين الشوكي".. فوائد ومخاطر والفئات الممنوعة من تناوله
  • الحرارة الشديدة خطر على المصابين بأمراض نفسية
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • ليه التزم بنظام غذائي صحي؟.. فوائد ممارسة العادات الصحية
  • ازاي تعيش حياة صحية؟.. خطوات نظام غذائي سليم 100%
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • «هتخس من غير دايت».. 5 عادات تنسف دهون جسمك بدون نظام غذائي
  • دراسة: خطر الإصابة بمرض الباركنسون أعلى بمرتين لدى الذين يعانون من القلق
  • دراسة تكشف علاقة القلق والإصابة بمرض باركنسون
  • فوائد تناول البامية.. كنز غذائي لصحة أفضل