قال حسام الدين الأمير، المستشار الإعلامي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن الأشخاص ذوي الإعاقة ضربوا مثلا حقيقيا فى المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية 2024، كما أنهم قدموا صورة حضارية عن الدولة المصرية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن الأشخاص ذوي الإعاقة قالوا إنهم حصلوا على عدد من الاستحقاقات خلال الفترة السابقة، وكان لابد لهم أن يكون لهم دور حقيقي فى بناء الوطن.

وتابع: “على مستوى كل المحافظات، متابعونا رصدوا خروج الأشخاص ذوي الإعاقة بشكل كبير جدا على كل اللجان، ولدينا العديد من متابعينا أكدوا على حرص وتعاون القضاة مع ذوي الإعاقة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأشخاص ذوي الإعاقة الدولة المصرية الانتخابات الرئاسية 2024 الانتخابات الرئاسية ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

«تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»
تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 - 9 أكتوبر الجاري بمركز دبي التجاري العالمي.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تسهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض، جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم عدداً من الورش التوعوية، تشمل ورشة «مهارات التعامل مع أصحاب الهمم»، و«ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة»، إضافة لمقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.
كما سيتعرف الزوار على منصة «مشاغل» الإلكترونية المتوفرة على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع، بالإضافة إلى استعراض تصاميم مجوهرات «قلادة»، والأساور اليدوية، ومنتجات متنوعة أخرى صمموها باستخدام الخشب والفخار.
كما حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، فيما يأتي ذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • القومي للإعاقة يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور بعدد من الفاعليات
  • "القومي لذوي الإعاقة" يشارك في الدورة السابعة لمعرض الكتاب بدمنهور
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • "القومي للإعاقة" و"البيت الروسي" يفتتحان الملتقى الدولي لـ"مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • محافظ مطروح: تسليم 10 كراسى متحركة لذوي الهمم
  • القومي للإعاقة ينظم الملتقى الدولي "مكتسبات ذوي الإعاقة لبناء الإنسان"
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»
  • القومي للإعاقة ينظم ملتقى دولي حول حقوق ذوي الهمم