أصبحت المغنية الأمريكية تايلور سويفت صاحبة الجولة الموسيقية الأعلى ربحاً في التاريخ، حسب ما أعلنته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن تجاوزت إيرادات جولتها المليار دولار.

وخلال 9 شهور فقط، تجاوزت الجولة القياسية "ذا إيراس تور" للنجمة الحائزة على غرامي، 1.04 مليار دولار حتى الآن.

وقدمت نجمة "ميدنايتس" 60 حفلة بين مارس (آذار) ونوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وتستمر عروض حفلات جولتها حتى ديسمبر (كانون الأول) 2024، بتقديم 151 عرضاً في جميع أنحاء العالم.

كما حطم إنجاز سويفت الرقم القياسي الذي سجلته جولة وداع إلتون جون "Farewell Yellow Brick Road"، التي استمرت 5 سنوات وانتهت في يوليو (تموز) 2023، والتي حققت جولته 939 مليون دولار، خلال 328 عرضاً.

ولم يأت دخول إسم تايلور في موسوعة غينيس بالصدفة، إذ تتمتع جولتها الموسيقية السادسة بشعبية كبيرة، وحصدت أكثر من الجولتين اللتين حققتا أعلى الإيرادات لهذا العام (بيونسيه وبروس سبرينغستين) مجتمعتين.

وهذه السنة تفوقت سويفت على بيونسيه وجولتها "رينيسانس" التي حققت 579 مليون دولار في 56 حفلة، كما حطمت جولة سويفت جولة بيونسيه العالمية، التي استمرت 56 يوماً، وحطمت الرقم القياسي لمادونا كأعلى جولة موسيقية ربحاً لفنانة، حيث كسبت 579 مليون دولار (468 مليون جنيه إسترليني) بين مايو (أيار) وأكتوبر (تشرين الأول)، قبل أن تخطف جولة "Eras Tour" اللقب لاحقاً.

وحصدت نجمة أغنية "Lover"، لقب "شخصية العام" بمجلة تايم الأمريكية، متفوقة على ملك بريطانيا تشارلز الثالث، لتتختم عام 2023 بألقاب وأرقام قياسية.

وأصبحت سويفت الفنانة الوحيدة في التاريخ التي تحقق أرباحاً تفوق الـ100 مليون دولار خلال عام من منصة سبوتيفاي بمفردها، فهي الفنانة الأكثر بثاً على المنصة، وأول فنانة تندرج 5 من ألبوماتها الـ13 معاً، ضمن المراكز الـ10 الأولى بقائمة "بيلبورد 200".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة نجوم ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة فراجو جيانس نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني على هامش مشاركتهما في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، وذلك بحضور ارتوراس جايليوناس سفير اليونان بالقاهرة والوزير مفوض تجاري يحيي الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري والوزير المفوض التجاري ناصر حامد مدير شئون الاتحاد الاوروبي بالتمثيل التجاري.

وقال الوزير: إن اللقاء تناول سبل دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين لاسيما وأن اليونان تعد شريكاً تجارياً مهماً لمصر بين دول الاتحاد الأوروبي، لافتاً الى سعي مصر لتعزيز ارقام التبادل التجاري بين البلدين، وكذلك تطلع الجانب المصري لدعم الجانب اليوناني فنياً في إطار السياسات الاوروبية الجديدة وبصفة خاصة السياسات المتعلقة بآلية حدود الكربون وقانون العناية الواجبة الاوروبي، لتأثيرهما الكبير على الصادرات المصرية في عدد من القطاعات أبرزها الأسمدة والأسمنت والحديد والصلب والكهرباء.

وأشار سمير إلى سعي الجانب الأوروبي للتوسع في قائمه السلع التي تشملها الاليه التي سيبدأ تطبيقها اعتبارا من يناير 2026 ، موضحاً ان ذلك يتطلب تكاليف كبيرة على الشركات المصرية مما يؤكد اهمية النظر في مد فتره التطبيق وتقديم الدعم الفني والتكنولوجي بما يسمح للشركات المصرية بتلبية متطلبات الجانب الاوروبي.

وأضاف الوزير أن العلاقات التجارية بين مصر واليونان تشهد نمواً مستمراً حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 925 مليون يورو خلال عام 2023 وقد بلغت قيمة الصادرات المصرية الي اليونان نحو 419 مليون يورو عام 2023 كما تحتل اليونان المرتبة رقم 11 من بين دول الاتحاد الاوروبي التي لديها مساهمات في الاستثمار المباشر في مصر حتى 2023 ، حيث تستثمر في مصر 215 شركة يونانية بحجم رأس مال مصدر يبلغ 255 مليون دولار.

من جانبه أكد فراجو جيانس نائب وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية اليوناني اهتمام الجانب اليوناني بتعزيز التعاون مع الجانب المصري في مجالي الكهرباء والغاز الطبيعي، لافتاً إلى ان مشروع الربط الكهربائي GREGY الممول من الاتحاد الاوروبي بقيمة 3 مليار يورو يعد نموذجاً لبلورة التعاون الاستراتيجي بين مصر واليونان في مجال الطاقة حيث تسعى اليونان لتصبح مصدرة للطاقة لمنطقة البلقان، وفي هذا السياق تدعم شراكتها مع مصر من خلال هذا المشروع.

وأشار جيانس إلى انه سيبحث مع الجهات المعنية في اليونان ملف التعاون في مجال اليه تعديل حدود الكربون وامكانيه تنسيق الجهود مع دول أخرى مثل إسبانيا وإيطاليا، معرباً عن شكره لوزير التجارة والصناعة على مساهمته في إزالة التحديات التي تواجه بعض الشركات اليونانية في مصر.

مقالات مشابهة

  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • آمال ماهر تحيي جولة غنائية جديدة بالمملكة العربية السعودية
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • بالفيديو – عطل يعلّق تايلور سويفت في الهواء
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • المدن الصناعية الاردنية تستقطب 170 استثمار جديد خلال العام 2023 بقيمة 202 مليون دينار.
  • أستراليا تضاعف رسوم التأشيرات للطلاب الأجانب لأكثر من 800 دولار استرالي
  • وزير الصناعة: 925 مليون يورو حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال 2023