رسخ مؤتمر الأطراف للتغير المناخي COP28 مكانة دولة الإمارات، مساهمة رئيسية في بناء مستقبل مستدام للبشرية، باتفاق تاريخي، أعلن عنه خلال الجلسة الختامية الأربعاء.

وأظهرت الإمارات حنكة وتميزا في إدارتها لمفاوضات ونقاشات COP28 لدعم العمل المناخي العالمي، وهو ما ساهم في نجاح المؤتمر بشكل استثنائي.

ونجح مؤتمر COP28 في عدة أمور، هنا أبرزها:

كسر جمود العمل المناخي والتوصل إلى توافق بين الدول الأطراف.

مثل COP28 دورة استثنائية لمؤتمر الأطراف على أرض الإمارات، باتفاق تاريخي. استضافة الإمارات للمؤتمر حققت تغييرا جذريا في آلية وأجندة مؤتمرات الأطراف. نجح COP28 في تمهيد الطريق لتحقيق إنجازات في مؤتمرات الأطراف القادمة. جمع COP28 أكثر من 83.9 مليار دولار، ليدشن مرحلة جديدة من العمل المناخي. نجح في إدراج بنود شاملة تتعلق بالوقود التقليدي لأول مرة. قدم خطة عمل محكمة للحفاظ على إمكانية تفادي تحقيق هدف 1.5 درجة مئوية، استنادا إلى الحقائق العلمية. تطوير وإعادة صياغة آليات التمويل المناخي العالمي، وتحقيق متطلبات معالجة الخسائر والأضرار. قدم المؤتمر استجابة شاملة لنتائج الحصيلة العالمية، وأنجزنا جميع المتطلبات التفاوضية اللازمة. عرض المؤتمر أفكار وفعاليات ملهمة عقدت للمرة الأولى في مؤتمرات الأطراف.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات العمل المناخي العالمي دبي رئيس COP28 مؤتمر الأطراف COP28 الإمارات العمل المناخي العالمي

إقرأ أيضاً:

مؤتمر سنوي بطب الأزهر يناقش الجديد في علاج هشاشة العظام

ينظم قسم جراحة العظام بكلية طب البنات بالقاهرة مساء اليوم مؤتمره العلمي السنوي تحت عنوان: « الجديد في العلاج الجراحي للمرضى المصابين بهشاشة العظام» خلال الفترة من 1 إلى 3  أغسطس  الجاري  2024م.

شيخ الأزهر يهنيء الأول على الثانوية علمي ويلبي طلبه (فيديو) وكيل الأزهر: صعوبة الامتحانات شائعات.. والدليل تخطي نسبة النجاح 60%

صرح بذلك الدكتور وائل شعبان، رئيس قسم جراحة العظام بكلية طب البنات رئيس المؤتمر.

وأوضح الدكتور وائل شعبان أن المؤتمر السنوي لقسم العظام يقام بالتعاون مع جمعية مناظير المفاصل وإصابات الرياضة المصرية EGAA برئاسة الدكتور عادل حامد، أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة سابقًا الرئيس الشرفي للجمعية، وجمعية الحوض والفخذ برئاسة الدكتور طارق الخضراوي، رئيس مجلس الإدارة.

وأشار إلى أن المؤتمر يعقد برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام علي قطاع المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة.

علاج الجراحي للمرضى المصابين بهشاشة العظام

وأضاف الدكتور وائل شعبان، رئيس قسم العظام، أن المؤتمر يتناول الجديد والحديث في العلاج الجراحي للمرضى المصابين بهشاشة العظام، ويتناول المهارات الإكلينيكية في مجال جراحات العظام والمناظير الجراحية على مدار الجلسات العلمية التي يشارك فيها أساتذة العظام بكليات الطب بجامعة الأزهر في: القاهرة، ودمياط، وأسيوط، إضافة إلى مشاركة أساتذة جراحة العظام بكليات الطب بالجامعات المصرية، ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة ووزارة الصحة والتأمين الصحي، مشيرا إلى أنه قد أقيم على هامش المؤتمر السنوي لقسم العظام ورشة عمل تدريبية تضمنت إجراء العمليات الجراحية المعقدة في مجال العظام ونقلها على الهواء مباشرة لشباب الأطباء؛ من أجل تعظيم الاستفادة، وتأكيدًا على التعليم الطبي المستمر.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود كلية طب البنات بالقاهرة كأول كلية تحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء عام 2014م، وكذلك حصولها على تجديد الاعتماد، وفي طريقها للحصول على تجديد الاعتماد للمرة الثانية هذا العام.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها كلية طب البنات لتكريم الدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، ورؤساء الأقسام الذين انتهت مدة عملهم بحضور الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور صفوت النحاس، عضو مجلس الجامعة، والدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة أمل حجازي، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء ووكلاء الكلية السابقين ورؤساء الأقسام ومدير عام مستشفى الزهراء الجامعي.

مقالات مشابهة

  • رئيس بلغاريا يشيد بجهود الإمارات في مجال التغير المناخي ويثمن دور المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
  • المشاط: مصر وقارة أفريقيا يجمعهما تاريخ مشترك ومنفتحون على نقل وتبادل التجارب التنموية
  • «حكماء المسلمين» يبحث استعدادات قمة باكو من أجل المناخ
  • مؤتمر صحفي لتوضيح جهود هيئة الدواء في ملف نقص الأدوية
  • تحديات وطموحات المغتربين في مؤتمر المصريين بالخارج
  • مؤتمر سنوي بطب الأزهر يناقش الجديد في علاج هشاشة العظام
  • اتحاد الجوجيتسو: حصاد استثنائي وإنجازات لافتة في 2024
  • منتخب اليد يفرط في فوز تاريخي على فرنسا بأولمبياد باريس
  • "الصلاة والحياة".. مؤتمر شباب المرحلة الثانوية بإيبارشية الإسماعيلية
  • وكيل وزارة البيئة يدشّن غرفة العمليات المشتركة لمتابعة أعمال «COP16»