سرايا - أظهر مقطع فيديو تم تداوله في الإعلام العبري لما أسموه الظهور الأخير للجنود الثمانية الذين سقطوا قتلى في كمين "الشجاعية" المحكم ، والذي نفذته عناصر من المقاومة في غزة في حي الشجاعية وانقضوا من خلاله على جنود الاحتلال بضراوة شديدة ، ليتمكنوا من قتل 8 جنود بينهم ضابط وقائد في فرقة "جولاني" .

الحدث سبب صدمة في الوسط الصهيوني الذي اعتبر أن جنوده يتساقطون كالذباب أمام كمائن المقاومة في الشجاعية ، لاسيما وأن هذا الحي تحديداً يحمل ذكريات سيئة ومرعبة لجنود الصهاينة منذ حرب 2014 ، حيث يظهر الفيديو المتداول قائد الفرقة في لواء جولاني وجنوده السبعة وهم يتناولن وجبتهم الأخيرة قبل السقوط في الكمين .



وفي تفاصيل الحدث المرعب في الشجاعية يروي عدد من المغردين عبر منصة "X" :تم استدراج الجنود بعد تظاهر المقاومة باختطاف وأسر ضابط صهيوني ، الأمر الذي دفع بالقوة للتقدم نحو المنزل الذي ظنوا أن المقاومة تقوم بالتحفظ على الضابط بداخله ، وهو ما أدى لخروج فريق من نخبة جولاني لتفتيش المباني في حي الشجاعية، في أحد المنازل ومن ثم قامت المقاومة بإطلاق النار عليهم من نقطة صفر وبعدها تم تفجير عدد من العبوات الناسفة.

ردت قوة ثانية بإطلاق النار لانقاذ الفرقة الأولى، وأثناء التقدم انقسمت القوة إلى جزئين، دخل بعض الجنود إلى مبنى مفخخ آخر حيث تم تفجير عبوة ناسفة أدت إلى سقوط قتلى جدد.

بعد طلب قوات النجدة تم تفعيل عبوات جديدة جاءت لإنقاذ الضحايا ، لينتج عن هذا الكمين الإعلان عن مقتل 8 جنود بينهم قائد وما خفي أعظم ، إذ يستمر العدو الصهيوني في إخفاء الأرقام الحقيقية لضحاياه أثناء المعارك في غزة وهو ما تكشفه أخيراً بلاغات الجيش لأهالي القتلى بخسارة أبنائهم في المعارك الضارية داخل القطاع .


إقرأ أيضاً : قوة كبيرة تخرج من الأنفاق المستركة وأنباء عن قنص 23 صهيونيإقرأ أيضاً : جيش الصهاينة يعترف بمقتل عسكريين في معارك الشجاعية أحدهما عقيد في لواء يفتاحإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعلن مقتل 8 من عناصره بمعارك غزة بينهم قائد في فرقة "غولاني"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال

قائد اللواء 12: من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل فهو يذر الرماد في العيون

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ268 في ظل مواصلة استهداف المدنيين النازحين والبنى التحتية القليلة المتبقية في القطاع المحاصر.

واعترف قائد اللواء 12 في جيش الاحتلال بأن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة، وأن تفكيكيها برفح سيستغرق عامين على الأقل.

اقرأ أيضاً : 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة

وعن قدرة المقاومة على إطلاق الصواريخ وتهديد المستوطنات، قال إن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل فهو يذر الرماد في العيون.

بينما على الصعيد السياسي، قالت وسائل إعلام عبرية إن واشنطن تحاول سد الفجوات بين موقف حماس وإسرائيل لإنعاش مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى صفقة تبادل أسرى.

وفي الضفة الغربية المحتلة، واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلية واستهدفت أساسا بلدات في نابلس، كما أطلقت قنابل الغاز على المنازل.

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن كمائن جديدة أوقعت فيها قوات من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بغزة.

وقالت القاسم عبر قناتها على تلغرام، إن الكمائن المركبة في الشجاعية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال وهبوط أكثر من طائرة لإجلائهم.

وأكدت كتائب القسام أن عناصرها يواصلون التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة ضمن كمائن مركبة.

من جهته اعترف جيش الاحتلال بمقتل ضابط وجندي وإصابة اثنين آخرين في معارك شمال قطاع غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة بشأن وقف إطلاق النار بغزة

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • حيّ الشجاعية بقطاع غزة.. تاريخٌ من البطولة يحول أهداف الاحتلال الصهيوني إلى أوهام
  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بعدة مناطق في غزة ويعلن مقتل ضابط وجندي
  • بعد 268 يوما من العدوان على غزة.. كمائن المقاومة تصطاد جنود الاحتلال
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل